شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
02112015



إنّ اتقانك آداب تناول الأطعمة واطّلاعك الكامل على قواعد وأصول استخدام الشوكة والسكين، واستعمال المحارم، واحترامك لآداب المائدة في حال كنت الضيفة أو المضيفة أو في مطعم حتّى، فهذا ليس شاملاً الاّ في حال اتّبعت نصائح ياسمينة في آداب المياه، القهوة والعصائر وكلّ السوائل.



- كقواعد عامّة، تنصحك الاتيكيت ألا تشربي العصير أو المياه وأنت لم تنتهِ من عملية المضغ والبلع بعد لا يزال فمك مليئاً بالأطعمة. ولا تنسي أو ترتشفي العصائر والسوائل بدلاً من بلعها منذ أوّل ما تصل الى فمك، ولا تُكثري من أحمر الشفاه بشكل يترك بقعاً على الكوب الذي تشربين منه.



- المياه ومكعّبات الثلج: مهما عانيت من العطش فليس من اللائق البتّة أن تبتلعي المياه من دون توقّف وبردّة واحدة من الكوب بل اشربيها على مراحل حتّى ولو كانت سريعة ومتلاحقة. وحين تشربين العصائر التي تحتوي على مكعبات الثلج المكسورة فلا تؤيّد الاتيكيت مضغ الثلج أو كسره تحت أسنانك. بل الأفضل أن تتركيها في الكوب.


- المشروبات الغازية والعصائر: كفتاة لائقة مثلك، تعتني بأناقتها الداخلية كما تتقن اناقتها الخارجية، فليس لائقاً البتّة أن تشربي المشروبات الغازية من علبها المعدنية أو من القوارير البلاستيكية بل احرصي سكبها في الكوب على دفعات وارتشافها ببطء وعلى دفعات.



- القهوة والشاي:

- لا تتركي الملعقة في فنجان القهوة أو الشاي خلال ارتشافك المحتوى بل ضعيها على جانب الطبق المرافق للفنجان.

ليس لائقاً بحسب الاتيكيت أن تبرّدي فنجان القهوة أو الشاي بمكعبات الثلج، لأنّك بذلك تسيئين الى قيمتها ونوعية المشروب لذا ننصحك بإنتظاره كي يبرد.

لا تغمّسي الكعك او الحلويات في كوبك ومن ثمّ تأكلينه ولو فعلت ذلك بواسطة الملعقة الاّ إذا كنت في المنزل بمفردك أي في جلسة حميمة جداً.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى