منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

كيف ولماذا تقلع عن التدخين

شاطر

06122010
كيف ولماذا تقلع عن التدخين


يقول الكاتب الأمريكي " الساخر " مارك توين " : " اسهل شيء في العالم هو أن تترك التدخين بدليل أني تركته حتى الآن اكثر من 2000 مرة "

وقال لي أحدهم أن ترك التدخين اصعب من ترك الزوجة لزوجها بدون نكد لمدة أسبوع وهو لا ينصح بالامتناع عن هذه المضرة لأننا سنعجز عن ذلك.







ويضيف قائلا انه انقطع فتره طويلة عن السجائر حيث تركها وأدمن الارجيلة ثم يعود للسجائر رغما عن أنف والده وهو يتمنى لو يستطيع تشكيل حزب للمدخنين يضم مختلف الأصول المشاتل والفروع والديانات والطبقات ويتم عمل هذا الحزب على أساس من يدخن اكثر وإعطاء لقب الناطق الرسمي باسم الحزب لمن (يقح) اكثر أما رئيس القسم في الحزب فلمن (يبلغم) اكثر.







اعتقد أن ما كتبته راق كثيرا للمدخنين والآن (راح المزح وإجا الجد) إذا كنت ترغب في الإقلاع عن التدخين واصل القراءة أما إذا كنت لا ترغب بذلك فلا تضيع وقتك بالقراءة وعليك بإشعال سيجارة ومواصلة التمتع بالتدخين فقد يأتي يوم- وبعد طول العمر- إذا كتب لك طول العمر وتذهب الى الطبيب ليقول لك " فات الأوان لقد أتيت متأخرا "






يقال أن الشباب الصغير يبدأ بالتدخين ليثبت انه رجل وبعد بلوغه الخامسة والثلاثين يبدأ بمحاولة الإقلاع عن التدخين لنفس السبب أي لإثبات انه رجل مرة أخرى







ولمساعدة القارئ على الإقلاع عن التدخين عليه أن يقيم بينه و بين نفسه جلسات من التسخين يقوم بنفسه بعملية غسيل دماغ وفيها يتم إقناع نفسه بضرورة الإقلاع عن التدخين ولا يتم ذلك إلا بالإرادة فهل أرادتك قوية أم انك تافه وعديم الشخصية؟؟ حسنا عليك الآن استيعاب وتصديق الحقائق العملية التالية:

تستعمل مادة النيكوتين الموجودة في الدخان من بين استعمالات أخرى كمبيد حشري
يوجد في الدخان اكثر من " 100" مادة كيميائية اغلبها ضارة بصحة الإنسان .
يقل معدل عمر المدخن بعشر سنوات عن معدل عمر غير المدخن أي أن كل سيجارة يتناولها الإنسان تزيد من سرعة اقترابه من اجله المحتوم .
خطر الإصابة بمرض سرطان الرئة لدى المدخن يزيد بعشرة أضعاف عنه لدى غير المدخن
يموت سنويا حوالي مليون شخص في العالم بسبب أمراض ترتبط بالتدخين بشكل مباشر او غير مباشر أي أربعة أضعاف قتلى حوادث السير في العالم والذين يبلغ عددهم حوالي نصف مليون شخص .
وعلى فكرة الحمار يتناول جميع أوراق النبات الخضراء ما عدا أوراق نبات الدخان "





هل هذا كاف لإقناعكم بالإقلاع عن التدخين؟!! إذا كان هذا لا يكفي دعكم من ذلك واجلوا بحث الموضوع الى جلسة أخرى وفي هذه الجلسة تذكروا ما يلي:-

 يعاني المدخن من نوبات السعال مساء وقبل النوم وصباحا مع صياح الديك وبصوت عال وهو بذلك يعلم الجيران والمارة في الشوارع انه مدمن عريق وانه لا يزال على قيد الحياة

 يعاني المدخن بشكل دائم من حرقه في الشفتين وألم في العينين وصداع في الرأس وحموضة في المعدة. أليس كذلك أيها المدخن !!؟

 يقلل التدخين من الشهية للطعام ,وبذلك يحرم المدخن نفسه من العناصر الغذائية الضرورية لجسمه مثل الفيتامينات والبروتينيات والأملاح المعدنية وغيرها

 تتميز رائحة فم المدخن بأنها نتنه وإذا كنت لا تصدق ذلك اسأل زوجتك او أصدقاؤك الصريحين جدا






يستنزف التدخين نسبة عالية من دخل اغلب المدخنين إذ يستهلك المدخن أحيانا اكثر من خمسين بالمائة من دخله إذا كان من محدودي الدخل ويتراوح المبلغ الذي ينفقه المدخن المدمن بين 300 الى 600 دينار سنويا . ولذلك إذا كنت موظفا او عاملا مدخنا وتنتظر وربما تستجدي علاوة ، فهذه فرصتك الذهبية لمنح نفسك علاوة فورية بنفسك وذلك بالإقلاع عن التدخين وهذه العلاوة الفورية قد لا تقل بأي حال من الأحوال عن 20 % من راتبك .

والآن .. هل تصدق أن غير المدخن مرتاح ولا يعاني من كل هذه المشاكل الصحية والمالية والنفسية أيضا…





يمكن لكل مدخن استخدام الطريقة او السلاح الذي يناسبه لمقاومة هذه العادة . وعلى كل سنقدم للقارئ بعض الخطوات المجربة في محاربة التدخين والقضاء عليه:-

• بعد تعبئة نفسك معنويا ، حدد يوميا بالذات تمزق فيه علبة الدخان و تتخلص من منفضة السجائر الى غير رجعة …

• اشغل نفسك بتناول التسالي المختلفة او ضع في فمك علكة طيبة المذاق بنكهة النعناع او الفواكه وذلك لان التدخين عبارة عن عادة ينشغل بها فمك فأعطه البديل .

تذكر دائما أن الإقلاع عن التدخين هي عملية اسهل مما تتصور…

والآن هذه نتائج بعض الدراسات التي أجريت في هذا المجال و بعض خبرات من اقلعوا عن التدخين وهي عبارة عن أمور يجب توقعها ومجابهتها سلفا : -

• الأسبوع الأول هو الفترة الحرجة التي يجب أن يتحداها المقلع عن التدخين بإصرار وعناد …

• يتعرض المقلع عن التدخين في الأسبوع الأول الى ردود فعل يجب توقعها والحذر منها وهي على عكس ما يتوقع . وهي عبارة عن زيادة في إفرازات البلغم وزيادة في السعال وحموضة في المعدة وصداع وكأن المقلع " بتحايل " على نفسه لإقناعه بالعدول عن هذا المشروع وان العلاج الوحيد هو العودة الى السيجارة العزيزة : ولكن إياك والاستسلام . فهذه حالات تستمر لوقت قصير وستزول مع مرور الأيام بالتدريج حتى تصل في النهاية الى بر الأمان.

• يزول القسم الأكبر من مادة النيكوتين في الدم التي تؤدي الى الإدمان بالمعدل بعد مضي 58 يوما وهو ما تشير إليه الدراسات العلمية في هذا المجال .

يختفي النيكوتين كليا من دم الإنسان المدمن بعد مضي ستة شهور من الإقلاع عن التدخين . بعدها يستطيع أن يعلن على الملأ ويتفاخر بأنه حقق نصرا هائلا في هذا المجال.

ملاحظة : حاول أن تعلن على الجميع بنيتك في تركك للدخان وتحداهم جميعا …

• يمكن للمقلع عن التدخين أن يتعرض لنكسة خلال السنوات الثلاث الأولى .. لذلك يجب الحذر من الوقوع في هذا الفخ مرة أخرى . وبعد مضي هذه السنوات الثلاث يصبح التدخين عبارة عن ذكرى مؤلمة فيها يتذكر المدخن السابق كوابيس السعال ومرارة الحلق وعندها فقط يستطيع أن يلمس الفرق عند المشي او صعود الدرج دون تعب او كلل والتلذذ بالطعام والنوم الهادئ الطويل..




.. الحمدلله حمداً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك ..



.. لااله الا الله عدد ماكان ومايكون وعدد الحركات والسكون..



ْْ سبحان الله وبحمده,, سبحان الله العظيمْْ

ْاللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات ْْ


منقول

تعاليق

جزاك الله خيرا
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى