المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 17 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 16 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
14102015


يعتقد الباحثون في قضايا السمنة أن الطريقة الأكثر ضماناً للسيطرة على القابلية تتم عبر النشاطات الفيزيائية التي تؤدي إلى تغيير كامل في تفاعلات الجسم الكيماوية. وباختصار وبشكل مبسط فإنه
لكي ننقص وزننا حوالي خمسة كيلوجرامات كل عشرة أيام، علينا باتباع النظام الغذائي التالي:

أولا:
يجب الحصول على 1188 وحدة حرارية في أكلات اليوم الأول، ويتم زيادتها تدريجياً حتى تصل إلى 1201 وحدة حرارية في اليوم العاشر، وهو ما يضمن إنقاص وزنك خلال فترة وجيزة.


ثانياً:
هذا هو حجم الوحدات الحرارية في الأطعمة وعلينا الاختيار منها في الإفطار والغداء والعشاء.. مع مراعاة أن الإفطار يجب أن يكون متأخراً يومين في الأسبوع على الأقل.


الإفطار :
يحتوى كوب به 100 جرام من عصير البرتقال على (60) وحدة حرارية، 150 جراماً من الطماطم على (35) وحدة حرارية، وكوب جريب فروت على (48) وحدة حرارية، والبرتقالة الصغيرة على (45) وحدة حرارية، وشرائح الخبز وعليها ملعقتان صغيرتان من المارجرين على (68) وحدة حرارية، والبيضة المسلوقة الكبيرة على (82) وحدة حرارية، وجزرة واحدة مقطعة طولياً على (30) وحدة حرارية. والتفاحة الصغيرة على (61) وحدة حرارية.


الغداء:
وفى الغداء يجب الاعتماد على السلطات والفاكهة فقط. سلطة الخس يحتوى كل 20 جراماً منها على (50) وحدة حرارية، و100 جرام تونة تحتوى على (140) وحدة حرارية، وكل 25 جراماً من الخبز تحتوى على (70) وحدة حرارية، وفنجان الكريز الطازج غير المحلى يحتوى على (55) وحدة حرارية وطبق خضار سوتيه يحتوى على (350) وحدة حرارية.


العشاء اليومي:
يتم الاختيار من الآتي: الوجبة الأساسية تكون في العشاء: فكل 75 جراماً من لحم الهامبورجر المشوي تحتوى على 186 وحدة حرارية، وطبق دجاج مع الخضار يحتوى على (371) وحدة حرارية، والإسكلوب بالبهارات على (160) وحدة حرارية، وكوستليتة الدجاج المشوى مع الليمون تساوى أيضا ً(186) وحدة حرارية، وكل 100 جرام من السمك المفلطح الطازج يساوى (78) وحدة حرارية. - التسجيل بالورقة والقلم وعمل جدول منظم، يبدأ في اليوم الأول بتجميع 1188 وحدة حرارية، وفى اليوم العاشر 1201 وحدة حرارية.


بعض النصائح
هناك بعض النصائح التي يجب تنفيذها خلال هذا البرنامج
القاسي والمضمون النتائج وهى:

- عدم مشاهدة التلفاز أثناء الأكل والتمهل في كل لقمة، حتى يتم أكل الكمية المحددة.
- تجنب إلى حد ما التوتر، وهو أمر صعب على الجميع، ولكن قدر الإمكان.
- بدء البرنامج اليومي برياضة خفيفة.
- عدم تناول أي مأكولات خارج المنزل في الأسبوع الأول.
- تناول الوجبات بانتظام شديد، فلا يشعر الفرد بالجوع، فيأكل أكثر.
- تسجيل يومي للوزن وبشكل دقيق.
- تظل الإرادة أمام قسوة الريجيم هي الأهم، كي تعود إليك الصحة والعافية.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى