المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 17 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 17 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
29092015


كشفت أبحاث حديثة عن أن تناول كوبين من عصير البنجر يوميا يسهم فى خفض ضغط الدم المرتفع .


كما توصل الباحثون الى أن تناول الخضراوات والفاكهة الغنية بالاملاح بخاصة النيترات تساهم فى خفض ضغط الدم المرتفع وحماية الاوعية الدموية .

كانت الابحاث السابقة أشارت الى أن اتباع نظم غذائية غنية بالخضراوات والفاكهة يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع فى الوقت الذى كان يرجع فيه الباحثون هذا الفضل الى مضادات الاكسدة الا أن الابحاث الحديثة أشارت الى أن النيترات تلعب دورا أكبر فى هذا الصد .

وقد أجريت الابحاث على نحو 14 متطوعا تم اعطاؤهم كوبين من عصير البنجر يوميا بواقع 500 ملليلتر ، وقام الباحثون عقب ذلك بقياس ضغط دم المتطوعين كل 15 دقيقة على مدى ثلاث ساعات أعقبت تناولهم للعصير الى جانب المتابعة كل ساعة على مدى الاربع وعشرين ساعة التى أعقبت تناول العصير .

أشارت المتابعة الى انخفاض ضغط دم المتطوعين الذين تناولوا عصير البنجر بعد ساعة من تناوله مقارنة بالمتطوعين الذين تناولوا الماء حيث انخفض لديهم ضغط الدم المرتفع بعد مابين 5،2 الى 3 ساعات .

أوضحت الابحاث أن النيترات عند تناولها من خلال عصير البنجر تتحول بواسطة البكتيريا المتواجدة على اللسان الى مركب كيميائى يصل الى المعدة ليتحول الى أوكسيد النتريك ليدخل بدوره مرة أخرى الى الدم فى هيئة نيترات تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع .

وتواجد النيترات بكميات كبيرة فى الخضراوات الورقية كالسبانخ والخس .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى