المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 23 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 23 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
26092015

يصاب الشعر بالكثير من المشاكل التي تؤثر في جماله بسبب تعرضه المباشر للكثير من العوامل المؤثر في صحته ورونقه الجمالي, فبالإضافة إلى العوامل الطبيعية من حوله كالرطوبة أو الجفاف أو أشعة الشمس, فهناك أيضاً العوامل المؤثرة في الشعر بشكل مباشر كمجففات الشعر ومستحضرات تصفيف الشعر.

وتعتبر قشرة الشعر من أكثر المشاكل شيوعاً التي يتعرض لها جمال الشعر, وغالباً ما تظهر بسبب ارتفاع نسبة الدهون في الشعر, وبالتالي يحتاج الشعر لعناية خاصة للتخلص من القشرة التي قد تؤدي إلى حدوث اضطرابات في فروة الرأس, لهذا يجب الاهتمام أولاً بنظافة الشعر من خلال غسل الشعر مرتين أو مرة على الأقل كل أسبوع, كما لا بد أن يرغي الشامبو على الشعر مرتين ويغسل جيداً بعد كل مرة.


ويمكن أيضاً تجريب بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من قشرة الرأس, فمثلاً يمكن لخل التفاح أن يزيل القشرة من فروة الرأس بصورة نهائية, وذلك بإضافة القليل من خل التفاح إلى كوب من الماء ويتم شطف الشعر بالمزيج الناتج بعد غسله بالشامبو, وغالباً ما تختفي القشرة بعد تطبيق هذه الوصفة حوالي عشرة أيام.


أو يمكن وضع كمية من عصير الليمون على الشعر بعد كل مرة يغسل فيها, ويدلك عصير الليمون في الشعر ثم يغسل, حيث يساعد الليمون في التخلص من بقايا الدهون العالقة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى