منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

اسباب المزاج السيء وطرق تحسينه

شاطر

31082015
اسباب المزاج السيء وطرق تحسينه



بدأت يومك بشكل روتيني، قمت من السرير، تناولت كوبا من القهوة، وبعد ذلك بدأت بالعمل. لكن في مكان ما، وبطريقة ما حدث شيء جعل اليوم يتحول إلى الأسوأ. تختلف أسباب المزاج السيء باختلاف النجوم في السماء فهي تعتمد على شخصيتك و حياتك، لكن ما الذي يحدث حقا عندما تكون في مزاج سيئ ؟ وفقا لعالم النفس يونا ليرر، كلنا نملك حدودا لضبط نفس النفس والمزاج السيئ والعدوانية تأتي عادة نتيجة لفقدان السيطرة على التفكير العقلاني الذي نحاول الحفاظ عليه عادة. يحدث المزاج السيئ عندما تبدأ بفقدان السيطرة على نفسك. وفقا للدراسة التي نشرت في مجلة علم النفس، “تصرف المشاركون الذين لا يملكون القدرة على ضبط النفس بطريقة عدوانية واستجابوا أسرع الى الإستفزاز، بينما لم يعاني المشاركون الأكثر قدرة على ضبط النفس من نفس ردود الافعال العنيفة”.

ولكن ما الذي يسبب ضعف السيطرة على النفس؟ حسنا، أنه نفس الشيء الذي يسبب المزاج السيئ في المركز الأول. قد يكون نظام حميتك الصارم الجديد، الصداع الناجم عن نقص الكافيين أو حتى صداع قلة النوم. هذا وأظهرت بعض الدراسات أيضا بأن العديد منا يشعرون، بأن الطقس يمكن أن يؤثر على المزاج ويقلبه رأسا على عقب خلال دقائق. هذا ووجدت دراسة شملت على 16,000 طالب من مدينة بازل، سويسرا، بأن ثلث البنات وخمس الأولاد تقريبا تأثروا سلبيا بسبب الأحوال الجوية. ومن الاعراض التي تحدثوا عنها صعوبة النوم، الشعور بالطيش، الاكتئاب، والمزاجية.”

لكن في الحقيقة هذا المزاج السيء يمكن أن يكون مفيدا لك. فقد ذكرت أحدى الدراسات بأننا تعمل بفعالية أكثر عندما نكون في مزاج سيء. ” وقال الباحثون في جامعة نيو ساوث ويلز بأن الشخص الذي يتميز بالطبع الحاد يمكن أن يعالج المواقف الصعبة أكثر من الشخص السعيد بسبب طريقة ترويج الدماغ لإستراتيجيات تشغيل البيانات.

” هذا وقال الأستاذ فورغاس: ” بالرغم من أن المزاج الجيد يبدو أكثر قدرة على الترويج للإبداع والمرونة والتعاون والإعتماد على الافكار السريعة، إلا أن المزاج السلبي يحفز التفكير، والفطنة، ويزيد الانتباه الى العالم الخارجي.”
4 طرق سهلة وسريعة لتحسين المزاج




بالرغم من أن فصل الشتاء على وشك ان يغادرنا إلا أن العديد من الاشخاص الذين يعيشون في شقق لا تدخلها اشعة الشمس أو الذي يتأثرون بالاجواء الرمادية لفصل الشتاء بحاجة الى تغير جذري وسريع للمزاج قبل انقضاء الشتاء.

نقدم لكم هذه الطرق السريعة والسهلة لإدخال البهجة الى نفوسكم ونفوس أحبائكم.

طرق سهلة وسريعة لتحسين المزاج:

من اسهل الطرق واكثرها فعالية لتغير المزاج الى الافضل هو استعمال الالوان التي تبث الفرحة في النفوس. لقد اثبتت البحوث بأن العلاج بالالوان، هي طريقة طبيعية فعالة لرفع المعنويات وتحسين المزاج.

هذه النصائح مقدمة من خبيرة العلاج الطبيعي كارين أريكسون من ChicagoHealers.com: الملابس ذات ألوان براقة. فكري بالامر:

إلا تشعر بالتحسن بمجرد ارتداء ملابس ذات ألوان براقة وبهيجة مثل الاصفر والوردي؟ وفقا لاريكسون، الملابس ذات الالوان الفرحة سوف تدخلك مباشرة في مزاج جيد وتؤثر إيجابيا على المحيطين بك ايضا. في الشتاء يميل الناس لارتداء ملابس داكنة ولكن كلما كانت الالوان داكنة أو عديمة اللون كلما زادت حدة الكآبة والشعور السلبي.

لذا اختار ثيابا ذات ألوان جذابة ومنعشة لتحسن مزاجك فورا. لون طلاء الجدران. الالوان الباهتة والحيادية لا ترضي العين ولا تجلب السعادة. لذا حاول تغير الالوان الداكنة والفاتحة جدا من حولك واختر ظلال حيوية مثل الاصفر الفاقع أو البرتقالي كجرعة اضافية من الطاقة والحيوية والانتعاش. ينصح الاشخاص الذين يعانون من الكآبة الموسمية في فصل الشتاء أو الذين يمرون بأوقات حزينة بتغير ديكور المنزل وطلاء الجدران.

الاصفر والبرتقالي يجلبان السعادة والضحك ويحسنان التركيز. اللافندر والوردي الفاتح يقللان من التوتر. الاكسسوارات الملونة.

إذا كان من الصعب تغير لون الجدران لاي سبب فلا يوجد ما يمنعك من تغير الاكسسوارات في الغرفة مثل الوسائد، المفارش، الاضاءة، النباتات واللوحات والسجاد. تغير هذه القطع الى الوان اكثر دفئا وحيوية يمكن أن يبث الحياة في الغرف من جديد ويجعلها مناسبة لتغير وتحسين المزاج. الاضاءة الجديدة يهمل الكثير منا اهمية الاضاءة الجيدة، يجب أن يكون البيت ذو اضاءة جيدة حتى يبعث الدفء في البيت.

إذا كان هذا غير ممكن يمكنك استعمال الاضاءة الجيدة التي تحسن المزاج. اختار اضاءة تشبه اضاءة الشمس عند اختيار لون زجاج او بلور الاضاءة.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى