المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 21 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 21 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
23082015

ان الجوع الدائم والشهية المفتوحة من أكبر المشكلات التي تواجه كثير منا، وإذا لم يتم السيطرة عليها سوف تؤدي مع الوقت إلي زيادة في الوزن.
لذا من الضروري إيجاد حلولاً سريعة للتخلص من مشكلة الجوع حفاظاً على وزنك المثالي وشكلك المتألق دوماً.

1-شرب كميات لابأس بها من ‏الماء‬:

يجب دائماً أن تأخذ في إعتبارك أنه إذا كان الجوع هو العدو الأول للحمية الغذائية، فإن الماء هو العدو الأول للجوع، فعليك شرب الماء قدر المستطاع فهو يعمل على ملئ البطن والتالي يجعلك تشعر بالشبع بالإضافة إلى أنها لا تتسبب في زيادة الوزن.

2-تناول 6 ‏وجبات‬ صغيرة بدلا من 3 وجبات كبيرة:

ان تناول وجبات صغيرة كل 3 او 4 ساعات، يعمل على كبح الشهية المفتوحة بالإضافة إلى أنه يُساعد على حرق الدهون، مع الأخذ في الإعتبار أن تناول تفاحة واحدة فقط أو شرب كوب من الحليب بمفرده تعد بمثابة وجبة.

3-تناول ‫ ‏الوجبات‬ ببطء شديد:

تناولك للطعام ببطء شديد يسمح لعقولنا بالتحليل والتركيز فيما اذا كانت المعده قد امتلئت او لا، مما يعطيها الفرصه لارسال تنبيه بالشبع. كما أن مضع الطعام جيداً يُقلل من غضرابات القولون والإنتفاخ.

4-تناول ‫ ‏الأطعمة‬ التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف:

إن الأطعمة التي تحتوي على الألياف تُعطي شعور بالإمتلاء في المعدة لفترة طويلة وبالتالي إحساس بالشبع لإطول فترة ممكنة. ومن أكثر الأطعمة التي تحتوي على الألياف: التفاح، البرتقال، الخوخ وأغلب الخضروات.

5-أبدأ بتناول ‫ ‏الشوربة‬ والسلطة في مقدمة الوجبة:

إجعل من أولوياتك في أي وجبة دائماً تناول طبق الشوربة والسلطة فذلك يجعلك تشعُر بالإمتلاء.

6-ممارسة ‫ ‏الرياضة‬:

أثبتت العديد من الدراسات أن للرياضة دور حيوي وفعال جداً في الحد من الشهيه المضطربه، حيث ان ممارسه الرياضه تُزيد من افراز الهرمونات المسئوله عن كبح الشهيه.

7-الحصول على قدر كاف من ‫ ‏النوم‬:

هناك ارتباط وثيق بين قلة النوم وحدوث إضطرابات في الشهية، حيث السهر لوقت متأخر يساعد على تناول المزيد من الوجبات. لذا من الضروري الحصول على عدد ساعات نوم لاتقل عن من 6-8 ساعات حيث أن ذلك يُحفز هرمون الليتين والذي اثبت ان له علاقه وثيقه بالحد من الشهيه.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى