شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
19082015
اسباب نفورالزوجة من زوجها و كرهها له



هذه سلسلة من الأمور الكلية والجزئية التي تكرهها المرأة في زوجها .. ولعل بعض هذه الامور اشعلت فتيل الانفجار في الحياة الزوجية .. وقديما قالوا : ( ومعظم النار من مستصغر الشر)!!
1- انحرافات الزوج الأخلاقية وعلاقاته المشبوهه.
2- كثرة الخروج من البيت لأسباب غير مبررة .. وخاصة مع ما يوجب سوء الظن.
3- التدخين في المنزل ، وعدم ازالة رائحة التبغ من الفم ، خصوصاً اذا كانت المرأة تكره هذه الصفة كثيرا.
4- الأنشغال بمتابعة القنوات الفضائية والفيديو والانترنت ، بشكل مشغل عن الواجبات الزوجية والاجتماعية.
5- كثرة الدعوات للضيوف في أوقات غير مناسبة .. وخاصة اذا طالب الزوج زوجته بالتفنن في الضيافة.
6- البخل والتقتير ، والامتناع عن المقدار الواجب في الانفاق .. فان التوسعة على العيال مما يرضي المولى ، ويثبت المحبة الزوجية .
7- الأهتمام المفرط بالهندام عند الخروج للأسواق ( بعض الرجال يسترق النظر الي النساء وزوجته معه )
8- ضعف الشخصية بلا مبرر شرعي ، خصوصاً أمام الاهل والأقارب (التبعية الفكرية والشخصية الهلامية).
9- عدم الاهتمام بالمظهر والنظافة والشكل داخل المنزل.
10- سطحية التفكير وضعف الثقافة وقصر البصيرة .
11- الأنانية واحتقار المرأة ، وكأنها مخلوقة درجة ثانية في الفكر والسلوك!.
12- محاولة فرض الامر الواقع على الزوجة ، بدون ذكر أسباب مقنعة وكان الادارة بيد العسكر!!.
13- عدم أظهار المحبة لأهل الزوجة ، ومحاولة الانتقاص منهم بشكل او بأخر ( فالمرأة حتى بعد الزواج ، تبقى شديدة التعلق باهلها ، فكيف تنسى منبتها القديم وخاصة مع تدين الأهل؟!.)
14- عدم الأهتمام بالمناسبات الزوجية مثل : يوم الزواج ، ويوم ميلاد الزوجة.
15- عدم ابراز كلمات الحب الا في الايام الاولى من شهر العسل .. وقد ورد ان قول الرجل لزوجته : (إني احبك) لا يذهب من قلبها ابدا.
16- التهديد المستمر بالطلاق او الزواج الجديد.
17- أكل بعض انواع الطعام ذات الروائح المكروهة مع عدم ازالة الرائحة بعده.
18- التشخير المستمر دون البحث عن علاج ، فانها تقلق منام الزوجة .. بالاضافة الى الوهن الذي يدخل عليه بتلك الاصوات المنكرة وان لم تكن بارادته.
19- أستعمال أشياءها الخاصة من دون استئذان .. وبشكل عام عدم احترام ملكيتها للاشياء والهدايا والاموال التى تقدم لها .. والتصرف فيها وفي راتبها لا يجوز على جميع الفتاوى.
20- عدم الاهتمام بترتيب المنزل ، بل وبعثرة ما هو موجود .. فان عدم النظم الخارجي كاشف عن عدم الانتظام باطنا.
21- التسويف في تنفيذ الوعود من دون علة ، الى درجة تجعل الزوجة تعيش التوتر الباطني حتى لو قضيت الحاجة .. وحينئذ لم يعد لقضاء الحاجة طعما متميزا بعد هذا العذاب النفسي.
22- عدم مراعاة الحالة الصحية للمرأة ، وتكليفها بتدبير شؤون المنزل كما لو كانت ايام العافية ، بل وعدم السعي الى علاج ما تعانيه من امراض الا بعد الاستفحال.
23- إكراه الزوجة على زيارة من لاترغب بزيارتهم ( وخاصة اذا كان الزوج يطلب الوجاهة باستغلال زوجته في ارغامها لزيارة بعض البيوت ).
24- الهدية مفتاح قلب الزوجة حتى لو كانت بسيطة ( فقد ورد ما مضمونه : تهادوا تحابوا ) ولو كانت الهدية متواضعة ومما تحبه الزوجة .. ويا حبذا لو كانت كتابا نافعا او شريطا مذكرا.
25- النوم خارج غرفة النوم بشكل غالب ، بعذر ازعاج الطفل الرضيع او ما شابه ذلك .. فان هجران المضجع صورة من صور أذى وعقاب الزوجة ، حتى لو لم يكن بقصد!!
26- كتمان كل شيئ عن الزوجة ، بحيث تسمع اخبار الزوج من الاجانب .. ومن المناسب اشهادها على الامور المهمة : كالوصية والحقوق الشرعية.
27- عدم الذهاب معها الى الاماكن المفرجة للهم بما يحل ويجمل ، وخاصة عند حاجتها لذلك في ساعات اشتداد الهموم والغموم .. فان تفريج كربتها في تلك الساعات تترك اثرا ايجابيا عليها ، تجعلها تتذكر ذلك عند تقصيره في المستقبل ، فتدخل في سياسة التعويض.
28- التعالي وعقد المقارنه بينها وبين نظيراتها من اخواته او اخواته .. مما قد يزرع فيها الحسد والحقد من دون التفات من الزوج ، والسبب في ذلك هو الزوج المحرض والمقارن.
29- التقريع بالماضي الاسود - وخاصة بعد الاعتذار - فالتائب من الذنب (عند الله تعالى) كمن لا ذنب له .. ولكن الزوج لا يكاد ينسى اتفه الامور في اسحق الازمان !!.. فاين الصفح الجميل الذي يستلزم تناسي او نسيان اخطاء الغير ، وتذكر اخطاء النفس؟.
30- تضخيم المشاكل واعطاءها ابعادا اوسع مما يقتضيه الواقع .. ولا ننسى دور الشيطان في القاء البغضاء بتفير الزوجين ، وهو من اهم مكتسباته .. لان الشقاق ارض خصبة لكل حرام من : الغيبة ، والنميمة ، وانحراف الزوجين بعد الانفصال ، وضياع الطفال عقائديا وسلوكيا
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى