استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
17082015

– احرصي على تناول الوجبات الثلاث في مواعيدها الأساسية و أن تكون بكميات ليست كبيرة و تكون محتوية على الفواكه خاصة التفاح والموز فهما يمنحان المعدة بالشعور بالامتلاء والشبع لمدة طويلة كما يجب ان تكون الوجبة كاملة ومحتوية على كافة العناصر التي يحتاج جسمك إليها.
– احرصي على القيام بالتمارين الرياضية بصورة منتظمة للتخلص من الدهون الزائدة وزيادة خسارة الوزن , فالتمارين الرياضية تساعد في حرق الدهون في مناطق مختلفة في الجسم خاصة منطقتي البطن والأرداف.
– لا تنظري الى جسمك بشكل كامل في المرآة ,لأنك لو نظرتِ إلى شكل بطنك أو أردافك فقط، فقد لا تشعرين بالرضا عن نفسك لكن النظر إلى الجسد بأكمله قد يخلق عندك شعوراً بالرضا.
– تجنبِ الجلوس لمدة طويلة فالجلوس لفترات طويلة و كثرة الخمول وقلة الحركة بوجه عام هي أحد أهم أسباب السمنة وتراكم الدهون في منطقة الأرداف والبطن ,لذا عليكِ تجنب الجلوس لمدة طويلة
– ابتعدي عن تناول المعجنات والبيتزا قدر المستطاع فهي من الأغذية التي تشعركِ بالجوع بسرعة .
– احرصي على تناول الخضروات والفواكه الطازجة فهي تحتوي على الألياف والفيتامينات التي تمنحك الشعور بالامتلاء والشبع لمدة طويلة .
– ابتعدي عن تناول المأكولات المضاف إليها مواد حافظة مثل منتجات اللحوم والألبان أو الألوان الصناعية مثل الحلويات المصنعة والعصائر الصناعية .
– تجنبي تناول اللحوم الحمراء المسلوقة واستبدالها باللحوم البيضاء المشوية والأسماك , عندما تقومي بقلي الطعام استخدمي الزيت مرة واحدة فقط وإذا تغير لونه الأصلي عليكِ بالتخلص منه على الفور ومن الأفضل استخدام زيت الزيتون في الأطعمة التي لا تحتاج إلى قلي لمدة طويلة .
– احرصي على طهي الطعام للفترة التي تناسبه ولا تزيدي من مدة تركه على الغاز عن الحد المطلوب حتى لا يفقد عناصره الغذائية.
– ابتعدي عن استخدام الزيوت المهدرجة ومن الأفضل استخدام زيت الزيتون في الأطعمة التي لا تحتاج إلى قلي لمدة طويلة.
– بعد انتهائك من تناول وجبتك لا تقومي بشرب الشاي مباشرة لأنه يقوم بتقليل قدرة الجسم على امتصاص عنصر الحديد مما يؤدي إلى الإصابة بفقر الدم والشعور بالجوع بعد تناول الطعام بمدة صغيرة مما يزيد من وزنك .
– ابتعدي عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الكوليسترول بكثرة لأنها تسبب مرض السمنة وتصلب الشرايين
– تجنبي تناول الحلويات والسكريات بشكل مبالغ لأن هذا يقوم بزيادة السعرات الحرارية في الجسم مما يساهم في الإصابة بزيادة الوزن .
– إذا قمتِ بتعبئة الأغذية لا تقومي بذلك في العبوات المصنوعة من البلاستك و خاصة إن كانت أطعمة دهنية.
– قللي من إضافة الملح والمنكهات مثل الماجي في الطعام لأن كثرته تؤدي إلى إفقاد الطعام العناصر الغذائية التي يحتوي عليها.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى