منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

كيف تجعلى بيتك الزوجى رومانسي

شاطر

08072015
كيف تجعلى بيتك الزوجى رومانسي

كيف تجعلى بيتك الزوجى رومانسي


عد فترة من الزواج ، تصبح الحياة ذات نمط واحد ، ويبقى الروتين سيد الأجواء ، ولكن كيف يمكن للمرأة أن تجعل بيتها رومانسيا ، وأن تقتل الروتين المتغلغل لحياتها ؟

هناك العديد من الأمور التي من شأنها أن تغير مجرى الحياة ، وأن تسعد الزوجة في بيتها ، أن يشعر الرجل كأنه في جنته مع رفيقته .

الدهانات :-

تعتبر الدهانات من أكثر الأشياء التي تبعث على الرومانسية في البيت ، فهي تبهج المنظر ، وتوحي بالجمال والاهتمام ، وتعزز من جمال المنزل ، وتجعله في أبهى حلته .

الفراش :

يجب أن يكون فرش البيت نظيفاً ومرتباً ، ويتماشى مع الموضة ، ويعتبر الفراش المصدر الأهم لابراز جمال البيت ، إمكانك جعل بيتك رومانسيا من خلال ألوان المفروشات التي تختارينها ، فاجعليها متناسقة مع بعضها ، ولا تكثري منها ، واختاري حجم الفرش يتناسب مع حجم البيت .

مفرش الطاولة :-

اختاري المفارش لطاولتك ، بحيث تتناسب مع الألوان بصفة عامة ، ولا تجعليها في خانة لوحدها ، وتخلي عن المفارش القديمة ، خاصة في ظل وجود مفروشات جديدة للبيت بأكمله ، وبامكانك وضع مزهرية صغيرة فوقه ، فهي تجمل من المنظر العام للبيت ، وتوحي بالفخامة ، والرومانسية .

الأضواء :-

فلا يوجد شيء يبعث على الرومانسية بقدر الأضواء الساقطة ، فهي توحي بالمحبة ، والفخامة في أن واحد ، وتعطي روحا جميلة للبيت ولساكنيه ، وعند اختيار الأضواء يجب ان تكون مريحة للنظر ، تعطي انارة كافية .

المناظر المعلقة :-

عندما تختاري البرواز ، اجعليه بحجم متوسط ، لا كبير ولا صغير ، واختاري صورة تحكي عن قصة معينة ، وانتقيها بعناية ، وعندما توزعيها في البيت ، لاحظي أن هناك براويز يمكن وضعها في الصالون ، ولا يمكن وضعها في غرفة النوم مثلا ، واجعلي في المطبخ برواز رسم عليه طبق من الفواكه مثلا ، فهو يبعث على الحيوية والنشاط .

الستائر :-

اختاري ستائرك بعناية ، فالستائر هي عنوان البيت ، فيجب أن تكون مبهجة لا قاتمة ، والأهم من ذلك أن تتناسق مع الألوان سواء الدهان أو الفراش وما الى ذلك ، وحاولى تجنب الستائر الأكثر من طبقة ، فهي توحي بالكآبة ، وتبعث جوا من الكسل والخمول ، اتركي ستائرك منسدلة في فترة المساء ، لأنها تعطي منظرا رائعا مع انعكاس الأضواء عليها .

السجاد والنجف :-

فالأرضية والسقف لهما دور بارز في اظهار روح المنزل ، فيجب أن يكون في بيتك سجادة ممتدة في وسط الصالون ، بالاضافة الى وجود نجفة في السقف ، فهي توحي بالفخامة .

وأخيراً ، فان البيت ليس مهم أن كان مفروشاً بأحلى المفروشات ، ولكن الأهم هي راحة البال ، وحب الزوجين لبعضهما ، وراحة الأبناء بينهما .

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى