منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

تمارين لنحت الخصر والكتفين

شاطر

28062015
تمارين لنحت الخصر والكتفين

تمارين لنحت الخصر والكتفين


نركز اليوم على برنامج مميز يتضمن حركة واحدة كافية لـ"نحت" الكتفين والخصر في وقت قياسي، مع أنها لا تحتاج إلى وقت طويل لممارستها أو إلى أي أدوات معقدة، بل تكتفي بالطابة الطبية الكبيرة والوزن الخفيف الخاص بالتمارين.

وستلاحظ كل حسناء تغييرات جذرية في تفاصيل جسدها، لا سيما في منطقتي الخصر والكتفين، بعد فترة قصيرة من البدء بالتمرين، لا تتعدى الأسبوعين، من خلال اكتساب الشكل الجذاب والجسم المتألق والطلة الساحرة فتزداد رونقاً وجاذبية مع التقدم في التمارين أسبوعاً بعد أسبوع.
وينصح المتخصصون بالتركيز جيداً في خلال ممارسة التمرين، وتثبيت الجسم في شكل سليم إلى أقصى درجة قبل البدء، لا سيما المتمرنات اللواتي لم يتعودن على استخدام الطابة الطبية في التمارين، إذ بإمكانهن تركيز اليد في مكان ثابت إلى حد ما مثل اعتماد كرسي أو طاولة بدلاً من الطابة الطبية في المرحلة الأولى ثم الانتقال إلى اعتماد الطابة الطبية.

وبعد تثبيت اليد اليسرى المثنية من ناحية الكوع على الطابة الطبية، أو الكرسي، يجب حمل الوزن باليد اليمنى وتثبيتها على الخصر وفتحها بمعدل تسعين درجة وبحيث تشكل أيضاً زاوية قائمة مع الخصر والكف متجه الى الأمام، وتثبيت الرجلين المثنيتين على الركبتين على الأرض، والمحافظة على الظهر والفخذين والرأس في شكل مستقيم وشد المعدة إلى أقصى درجة .

بعد ذلك، البدء برفع اليد اليمنى والوزن إلى الأمام كما هي حتى تصبح في شكل مستقيم ، ثم العودة إلى نقطة الانطلاق وإعادة الحركة عشر مرات ثم الانتقال إلى الجهة الأخرى وممارسة الحركة نفسها عشر مرات أيضاً، ويمكن المتابعة على هذا المنوال حتى الشعور بالتعب.

وينصح المتخصصون بممارسة التمرين أمام المرآة للتأكد من تنفيذه في شكل جيد وسليم. مع الإشارة إلى ضرورة أن يكون الضغط بواسطة الكتفين عند رفع اليد إلى الأمام والأعلى، وعند الإحساس بالألم، يكون الدليل القاطع على أن العضلات تعمل جيداً. أما في حال الإحساس بألم في الرقبة، فيجب العمل سريعاً على إنزال اليد قليلاً عن مستوى الكتفين، مع عدم السماح بتدلي الوركين إلى ناحية الطابة ، بل المحافظة على الجسم في شكل مستقيم.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى