شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
05052015
تعتبر البقع التي تظهر على الأسنان من المشكلات المزعجة لدى الكثير من الرجال والسيدات حيث انها تتسبب في الوقوع في عدة مواقف محرجة ولهذا تقلق الكثير من النساء من تناول الشاي والقهوة بسبب تلك البقع الغامقة التي تظهر على الأسنان وبسبب اصفرار الأسنان.

ونم اجل تنجنب ظهور البقع الصفراء على الأسنان يجب التوقف عن تناول بعض الأغذية التي تحتوي على صبغات تؤثر على بياض الأسنان، وتستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالأغذية التي يمكن عن طريق تجنب تناولها الحصول على أسنان بيضاء خالية من البقع المحرجة لتمتلكي أسنان جذابة وناصعة البياض.

القهوة
عند تخمير القهوة تفرز القهوة مادة غامقة اللون ذات قوام زيتي وبها نسبة عالية من الحموضة، هذه المادة هي السبب في تكوين البقع الصفراء والغامقة على الأسنان، وتظهر هذه البقع على أسنان الأشخاص الذين لا يقومون بغسل أسنانهم بعد الانتهاء من تناول القهوة، لذلك ابتعدي عن تناول القهوة نهائيًا أو قومي بالتقليل من تناولها إذا كانت بالنسبة لكِ هي الشراب المفضل واحرصي على غسل أسنانك بعد الانتهاء من تناولها مباشرة.

الشاي الأحمر
يستخد الشاي الأحمر في صنع الأصباغ التي تعمل على تلوين الملابس لاحتوائه على نسبة عالية من المواد الصبغية، ولهذا يعتبر أطباء الأسنان الشاي أكثر تأثيرًا من القهوة في ترك البقع على الأسنان، لذلك قومي بالابتعاد عن تناول الشاي الأحمر واستبدليه بمشروبات طبيعية أخرى لتحظي بأسنان مميزة.

التوت
يدخل التوت الأحمر والأزرق في تصنيع الصبغات الخاصة بالملابس والأقمشة المختلفة نظرًا لاحتوائه على مواد صبغية، لذلك احرصي على تناول التوت الأبيض فقط لتستمتعي بأسنان بيضاء وخالية من البقع المزعجة.

الحلوى
بعض الحلوى التي تحضر عن طريق إضافة الألوان الصناعية تعمل على صبغ الأسنان بلونها، لذلك ابتعدي تمامًا عن تناول الحلوى التي تحتوي على الألوان الصناعية حتى تحظي بصحة خالية من الأضرار التي تتسبب فيها الألوان الصناعية ولتبعدي أسنانك عن إصابتها بالبقع الغامقة.

المشروبات
يحذر أطباء الأسنان دائمًا من تناول المشروبات الغازية أو المصنعة لاحتوائها على مواد تعمل على تدمير الأسنان داخليًا وخارجيًا، لذلك ابتعدي عن تناول هذه المشروبات الخطيرة التي تصل خطورتها إلى تدمير الأسنان وإضعافها لاحتوائها على نسبة سكر عالية ومواد أخرى تعمل على تآكل الأسنان وصبغها بألوان غامقة.

الكاري
الكثير من مصانع صبغ الأقمشة يستخدمن بعض البهارات في صبغ الأقمشة كالكاري والكركم نظرًا لتأثير هذه العناصر الجيد في صبغ الأقمشة، وهذا ما تفعله هذه البهارات في الأسنان، تقوم بصبغها باللون الأصفر، لذلك ابتعدي عن الأطعمة المحضرة باستخدام هذه البهارات لتحظي بأسنان بيضاء أو تناول القليل منها إذا كنت تفضلينها واحرصي على غسل أسنانك بعد الانتهاء من تناول الطعام مباشرة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى