المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 14 عُضو متصل حالياً :: 2 عُضو, 0 عُضو مُختفي و 12 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

mena.halim, كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
25032015
جفاف اليدين وتشققها مشكلة مزعجة لها العديد من الأسباب المختلفة، وبالرغم من ما قد تسببه هذه المشكلة من ازعاج الا ان اتباع الخطوات البسيطة التالية يساعد بصورة كبيرة على التخلص من مشكلة جفاف الأيدي ومنعها من الأساس.

ارتداء قفازات


ارتداء قفازات مطاطية يعمل على حماية يديك من المنظفات القاسية والمواد الكيميائية المنزلية وذلك عند غسل الأطباق، وتنظيف الحمام، والحديقة، وحتى عند غسل سيارتك. فالمواد الكيميائية التي تعمل على إزالة الزيوت من الأواني تعمل على ازالتها أيضا من بشرتك. ارتداء القفازات أيضاً خلال فصل الشتاء، عندما تتعرض يديك لدرجات الحرارة الباردة هام جداً لمنع جفاف اليدين.


تجنب الماء الساخن

تعرض اليدين للماء الساخن يسبب حرمان البشرة من الزيوت الطبيعية مما يسبب جفافها وتشققها. استخدمي الماء الفاتر عند الاستحمام أو عند غسيل يديك.


تقشير الجلد

تقشير اليدين باستخدام المواد الطبيعية يعمل على إزالة خلايا البشرة الميتة وتنعيم اليدين. استخدمي خليطًا من السكر وزيت الزيتون لفرك يديك وتقشيرها. يمكنك أيضا استخدام حبيبات السكر وعصير الليمون. حبيبات السكر تعمل على تقشير سطح الجلد، والحمض الموجود في عصير الليمون يخفف البقع الداكنة. صودا الخبز أيضاً من أفضل العلاجات المنزلية لتقشير اليدين وتنعيمها، اصنعي عجينة من كميات متساوية من الماء وصودا الخبز، وافركي يديك بلطف، ثم اشطفيها واستخدمي مرطبًا بعد ذلك مباشرة.

تجنب الصابون العادي


استخدمي صابون زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لغسيل يديك بدلاً من الصابون العادي الذي يسبب جفاف اليدين. أيضاً ابتعدي عن غسيل الأيدي بصابون الأطباق الذي يحتوي على مواد كيماوية تسبب الاكزيما وجفاف الأيدي.


تجنب الحرارة

تجنبي التعرض لمجففات الأيدي الي تعمل بالهواء الساخن، جففي يديك باستخدام المناديل الورقية بدلاً من ذلك. ترطيب الايدي

ترطيب الأيدي

ليس بالضرورة أن يكون باستخدام الكريمات المكلفة التي تباع في الأسواق. استخدمي زبدة الشيا، زبدة الكاكاو، الفازلين، زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لترطيب يديك! ضعي المرطب ليلاً قبل النوم للحصول على أفضل نتيجة. المداومة على الروتين السابق تضمن لك نعومة يديك وعدم تشققها.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى