المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 16 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 16 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
22012015
تسبب عادات تناول الطعام لدى الأطفال ونوعية الطعام الذي يتم تناوله في حدوث السمنة المفرطة لديهم, لذا عليكِ مراقبة وزن الطفل منذ الصغر, ولا بد للتعامل مع سمنة الأطفال بحرص وأن نشارك الطفل في نظامه الغذائي.
5 نصائح للطفل الذي يعاني من زيادة الوزن:

- عدم وضع الطفل على الميزان بإنتظام في المنزل, فذلك يخلق إضطرابات في حياة الطفل أو التركيز على قضايا صورة الجسم, فإذا أردتِ معرفة إن كان طفلكِ يكسب أو يخسر الوزن, يمكنكِ معرفة ذلك من ملابسه إذا أصبحت فضفاضة أو أصبحت ضيقة.

- شرب كوبين من الماء قبل مغادرة المنزل لحفلة عيد ميلاد أو لتناول العشاء مثلاً, لأنها سوف تعطي شعوراً بالإمتلاء لديه مما يساعده في أن يحد من كمية الطعام المستهلكة والسعرات غير المرغوب فيها.

- تناول الطعام المطبوخ في المنزل عوضاً عن الأكل في المطاعم, فالوجبات في الخارج عادة ما تكون مصدر تغذية سئ للغاية لإحتوائها على كميات مرتفعة من الصوديوم والمواد المصنعة واللحوم المجمدة غير موثوقة المصدر.

- تقليل نسبة السكاكر قدر الإمكان وإستبدالها بالفواكه.

- إستخدام التعزيز الإيجابي مع طفلكِ, كإتباع أسلوب التحفيز بدلاً من أسلوب العقاب وإبتكار طرق مختلفة لتقريب فكرة تغير النظام الغذائي إلى نفسه كصنع بوسترات وصور لأغذية صحية وتعليقها في أماكن تناول الطعام.

- الاستعانة بصور الانترنت لعمل أشكال مرحة من الوجبات الصحية والخضار، وذلك ليقبل طفلك على تناولها بشهية وسعادة.

- دمج الطفل في نشاط رياضي مما ينمي روح المنافسة لديه وتعزيز رغبته في التمتع بالصحة والوزن المثالي كأقرانه من المتفوقين رياضيا.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى