شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
14122014
سرطان عنق الرحم : يتم تشخيص حوالي 11,00 حالة مصابة بسرطان عنق الرحم كل عام في الولايات المتحدة . و يعد السبب الثاني وراء وفاة النساء بعد سرطان الثدي .


و معدل البقاء بعد الإصابة بسرطان عنق الرحم حوالي 95 % . فهو من أكثر أشكال السرطان التي يمكن علاجها ، إذا تم إكتشافه في وقت مبكر. و ينصح الأطباء بقراءة المزيد من المعلومات عن سرطان عنق الرحم و كيف تحمي نفسك من سرطان عنق الرحم .

أخذ مسحة من عنق الرحم للحماية من سرطان عنق الرحم :


و فقاً لما ذكر التحالف الوطني لمكافحة سرطان عنق الرحم أن 11% من النساء في الولايات المتحدة ، يؤكدن أنهن لم يقومن بإختبار مسحة عنق الرحم و بالتالي فإن 6 من أصل 10 شخصيات هن عرضة للإصابة بمرض سرطان عنق الرحم و ذلك لأنهن لم يقومن بإختبار مسحة عنق الرحم منذ 5 سنوات .


لذلك ، السؤال الأن كم مرة تحتاج إلي القيام بإختبار مسحة عنق الرحم ؟ يقول الخبراء أن عندما تبلغ المرأة سن 30 عاماً يفضل أن تقوم بإختبار مسحة عنق الرحم مرة واحدة كل عامين أو ثلاثة أعوام .و ذلك لمنع الإصابة بسرطان عنق الرحم .

إجراء إختبار فيروس الورم الحليمي البشري للحماية من سرطان عنق الرحم : لا تحتاج المرأة فقط إلي إختبار عنق الرحم فقط ، يوصي الأطباء بتلقي إختبار فيروس الورم الحليمي .

و ذلك لأن فيروس الورم الحليمي هو السبب الرئيسي وراء سرطان عنق الرحم .وفقاً لما ذكر مركز مكافحة الأمراض نحو حوالي 20 مليون أمريكي يعانوا من مرض فيروس الورم الحليمي و أن حوالي 6.2 مليون فرد يصابوا به كل عام و خاصة الفتيات في سن المراهقة

. يعتمد إختبار فيروس الورم الحليمي علي أخذ مسحة من عنق الرحم لأنه قد يؤدي إلي سرطان عنق الرحم . و يفضل إستشارة الطبيب عند إجراء إختبار فيروس الورم الحليمي .

العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم : فيروس الورم الحليمي ليس العامل الوحيد الذي يؤدي إلي الإصابة بسرطان عنق الرحم

. و فقاً لجميعية السرطان الامريكية ، فإن العامل الوراثي أيضاً أحد العوامل . و ايضاً يلعب العرق دور كبير في عوامل الخطر ، فالنساء الأسبانيات أكثر الناس خطراً للإصابة بمرض سرطان عنق الرحم بنسبة 50% .

في حين أن النساء الأمريكين من اصل إفريقي أكثر عرضة لنمو هذا المرض عن النساء البيض .


بالإضافة إلي أن التدخين يضاف من زيادة مرض سرطان عنق الرحم . هل تعاني من سرطان عنق الرحم ؟ إذا كان لديك مرحلة مبكرة من سرطان عنق الرحم ، فهناك إحتمالات أنك لن تواجه أي أعراض .


و ذلك لأن العديد من أمراض السرطان لا تظهر في المرحلة الأولي لها و هذا المرض غير مؤلم .


ولكن هناك أعراض قد تظهر يفضل أن تلاحظيها مثل حدوث ألالم أثناء العلاقة الحميمة و ألام الحوض و نزيف غير منتظم .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى