شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
10122014
فوائد جبنة الروكفور الفرنسية






أظهرت دراسة حديثة أن تناول جبنة الروكفور الفرنسية يعمل على محاربة أمراض القلب والأوعية الدموية بالرغم من احتوائها نسبة عالية من الدهون والملح، حيث اكتشف العلماء أن الجبن الفرنسي، المعروف بـ "الجبنة العفنة" لديها خصائص مضادة للالتهابات، مما يدل على أنها السبب وراء تمتع الفرنسيين بصحة جيدة.

وباستخدام التكنولوجيا الجديدة، لاحظ الباحثون أن هذه الخصائص تصبح أكثر فعالية عندما تكون الروكفور، واحدة من أقدم انواع الجبنة في العالم، قد وصلت إلى مرحلة النضج أو التقدم في العفونة.

وأظهرت الدراسة أن خصائص الجبن الأزرق، الذي يتم تحميضه في الكهوف في في جنوب فرنسا بالقرب من تولوز، تعمل بشكل أفضل في البيئات الحمضية من الجسم، مثل بطانة المعدة أو سطح الجلد.

والجدير بالذكر، أن دراسة طبية سابقة لاحظت أن المرأة الفرنسية تتمتع بمتوسط لعمر متوقع أطول بنحو 4 سنوات من المرأة البريطانية. وعمل مجموعة من الأطباء في شركة مقرها كامبريدج في مجال التكنولوجيا الحيوية على التعرف على العوامل المضادة للالتهابات في جبن الروكفور. وقال الدكتور إيفان بيتياف والدكتور يوري بسماكوف إنه من الممكن استخراج العوامل المضادة للالتهابات في هذه الجبن واستخدامها بشكل مستقل أو كجزء من المنتجات الصيدلانية أو التجميلية اليومية.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى