المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 19 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 19 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
18102014
5 انواع من الأطعمة تدعم جمال وحيويه بشرتك



أكدت العديد من الدراسات أن للغذاء تأثيراً كبيراً على حالة بشرتنا، فهل الطريق إلى بشرة متألقة يبدأ من محطة " المعدة" ؟ وتؤكد خبيرة التغذية ومؤسسة مجموعة مستحضرات DDF للعناية بالبشرة، الين لينكر، أنه لاشك فى وجود علاقة وطيدة بين البشرة الصحية والنظام الغذائى. وأن مستحضرات العناية العالية الجودة لن تبدى نتائجها من دون نظام غذائى صحى ومضاد للالتهاب. يمكنك تحصيل الجمال الخارجى للبشرة ابتداء من الداخل، فذلك يغير كامل صحة بدنك .

5 انواع من الأطعمة تدعم بشرتك

1.الخضار والفواكه

خاصة منها التوت والطماطم والبرتقال والخضروات الصفراء والخضار ذات الخضرة الداكنة. اغلب الصبغات الموجودة فى الخضار والفواكه تكون غنية جداً بالمكونات الدفاعية وقادرة على التصدى للشوارد الحرة الطليقة وحماية البشرة من المؤثرات الخارجية .

2.الأحماض الدهنية أوميجا3

تحصلين عليها من الأسماك الدهنية، مثل السالمون والماكريل. وإذا كنت لا تتناولي السمك، يمكنك تعويضه باستخدام بذور الكتان Linseed على طعامك مرتين فى الأسبوع. تعدل الأحماض الدهنية Omega3 افرازات الهورمونات التى تعزز صحة الجسم وتتحكم فى نمو الأنسجة .

3.الفطر

بكل أنواعه، يعزز الجهاز المناعى ويساعدك على تحمل الضغط والسيطرة على حالاتك النفسية .

4.الزنجبيل

يعرف بخواصه المضادة للإلتهاب، يمكنك تحضير شاى الزنجبيل الطازج، بإضافة نصف ملعقة من الزنجبيل المبروش مع 230 ملل من الماء المغلى، دعيه ينقع لمدة 10 دقائق ثم صفيه وأضيفى إليه ملعقة صغيرة من العسل الحر لتحلية طعمه .

5.السمسم

السمسم الذى يحتوى على تركيبة بروتينات عالية، يمكنه علاج حبوب البشرة وتنقيتها من عيوب كثيرة تشوبها .

5 أنواع من الأطعمة تضر بشرتك

1. الزيوت المهدرجة جزئياً

عليك بالامتناع نهائياً من استخدام هذه الأنواع من الزيوت، وتوجد هذه الأخيرة عادة فى الأطعمة الحاضرة (السفرية والمعلبة) والكعك والبسكويت. تتسبب عملية تصنيع الزيوت نصف المهدرجة فى خلق أحماض دهنية مؤذية Trans – Fatty – Acids ، هذه الأخيرة وبدخولها إلى الجسم تسبب خللاً فى توازن الهورمونات، وبالتالى ظهور مشاكل على البشرة .

2. الأطعمة السريعة

تجنبى قدر المستطاع الاقبال على الأطعمة السريعة، فقد تكون سهلة، إلا أنها معبأة بنسب عالية جداً بالدهون السيئة والمؤذية للجسم والبشرة .

3. اللحوم ومشتقات الحليب

لا تعتمدى فقط على هذه الأطعمة لتحصيل البروتين، ويمكنك بين فترة وأخرى استبدالها بمصادر حيوانية، مثل التوفو وفاصوليا الصويا وحليب الصويا .

4. السكر والطحين الأبيض

قلى من تناولك الأطعمة التى تحضر من الطحين الأبيض والسكر، خاصة منها الخبز والأطعمة الخفيفة المعبأة والجاهزة .

5.القهوة

تناولى الشاى بدلاً من القهوة، اختارى النوعية الجيدة من الشاى، مثل الشاى الأبيض والأخضر والبابونج والزنجبيل وغيرها.. فالعديد منها يحمل مكونات تخدم صحة وجمال البشرة .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى