شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
30092014
علامات لقوّة الشخصية تعرفى عليها


نساء كثيرات يبحثن عن القوة في الشخصية، ويبحثون مكامنها واسرارها، رغم أن سمات قوة الشخصية تتطلب بعض المواصفات السهلة والغير معقدة، فإذا تمتعتي بهذه الصفات فاعلمي تماماً أنكِ امرأة قوية الشخصية، ومن هذه السمات:-

1- الرصانة:
قوّة الشخصية لا تعني العدائية، لذا اتّخذي الرصانة نهجاً لحياتك وابتعدي قدر المستطاع عن المشاجرات والمشاحنات ولا تكوني شخصية سهلة الاستفزاز.

2- الجرأة والثقة بالنفس
انزعي من رأسك فكرة أن الآخرين يتمتّعون بشخصية أقوى من شخصيتك، ولا تخافي التحدّث إليهم والتعبير عن نفسك، كوني جريئة ولكن الجرأة ليست معناها الوقاحة، وإنما الأدب والخلق هما العناوين الحقيقية للاحترام.

3- الدّفاع عن النفس:
تمرّ المرأة في مراحل تجبرها رفع صوتها والدّفاع عن حقّها أو حقّ أحد من المقربين إلى قلبها، صوني كرامتك ولا تتهاوني في الدّفاع عن حدود شخصيتك، ولكن لا ترفعي صوتك، واستخدمي الحجة والبرهان في اثبات صحة وجهة نظرك، دون التقليل من صورتك في أعين من حولك.

4- الثقافة:
ابني ثقافتك الشخصية التي تمكّنك من التّحدث والتصرف بثقة، وهو الأمر الذي سيمكّنك من معرفة حقوقك ويعطيك آليات الدّفاع والحصول عنها.

5- أسلوب خاص:
اعتمدي لنفسك أسلوباً خاصاً يميّزك عن الآخرين في كلّ شيء، الملابس، اللوك والستايل ، وحتّى التصرّف أو طريقة الكلام، فلا تتشبهي بأحد ولا تجعلي أحد يشبهك.

6- خفّة الظلّ :
تعتبر خفّة الظلّ من أبرز معالم الشخصية القوية، فلا تترددي في المزاح مع الصديقات وزميلات العمل فذلك يزيد من اعتبارك ويخفف عن الآخرين وطأة همومهم، ولكن لا تجعلي هذه الصفة تجعل الآخرين يستهترون بشخصيتك، فاعلمي متى يجب المرح ومتى تجب الجدية في التعامل.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى