المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
07072014
النوم حل لكل مشاكل البشرة




يحتاج جسم الإنسان إلى النوم 8 ساعات على الأقل في اليوم ليتمكن من أداء وظائفه على الشكل الأمثل، ويساعد النوم على علاج العديد من أمراض الجلد، والحفاظ على صحة ونضارة البشرة.

وينصح أطباء التجميل بشكل دائم بالحصول على قدر كاف من النوم بالتوازي مع استخدام مساحيق ومستحضرات العناية بالبشرة، ويقدم موقع بيلا شوغار مجموعة من مشاكل البشرة التي يساعد النوم على علاجها.

1- البثور وحب الشباب
عندما تنقص ساعات النوم عن المعدل الطبيعي الذي ينصح به الأطباء، يصاب الجسم بالإجهاد، وذلك نتيجة زيادة إنتاج هرمون الكورتيزول، وهو الهرمون المسؤول عن التوتر، ويمكن أن يؤدي إلى ظهور البثور والاندفاعات الجلدية المختلفة.

2- التجاعيد
لا يقتصر الضرر الذي يمكن أن يسببه هرمون الكورتيزول على تحفيز ظهور البثور، بل يتعدى ذلك إلى تدمير خلايا البشرة بشكل أسرع، مما يسبب الشيخوخة المبكرة للبشرة وظهور التجاعيد في الجلد.

وتنشط عملية تجديد الخلايا بشكل كبير خلال النوم، بالإضافة إلى إنتاج مادة الميلاتونين المضادة للأكسدة والتي تشكل اللبنة الأساسية لبناء خلايا البشرة.

3- تفاوت لون البشرة
تحرم قلة النوم الجلد من العناصر الغذائية التي يحتاجها، لذلك تظهر البشرة شاحبة وبألوان متعددة، لذلك من الضروري الحصول على قدر كاف من النوم للحفاظ على تألق ولمعان البشرة.

4- الهالات السوداء
تعد الهالات السوداء تحت العينين من أكثر الأعراض المصاحبة لقلة النوم، وذلك نتيجة تمدد الأوعية الدموية نتيجة الأرق والتوتر المصاحب له، وقبل البدء بالبحث عن علاج سطحي للهالات تحت العينين، يجب توفير الراحة الكافية للجسم من خلال النوم لعدد مناسب من الساعات في الليل.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى