استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
25062014
نصائح لتفادي الآم التسنين الاولى لطفلك
يشعر الطفل بالانزعاج عندما تبدأ أسنانه الأولى في اختراق اللثة ، عندما يكون في شهره السادس التي تبدأ في النمو تحت اللثة بعد الأسبوع السادس أو الثامن من الحمل.

ويشير الأطباء إلى أن بعض الأطفال يولدون ولديهم سن واحد أو عدة أسنان ، ومعظم الأطفال تكون قد ظهرت ثلاثة أو أربعة من أسنانهم ما إن يبلغوا عامهم الأول مع الإشارة إلى أنه من الطبيعي جداً لا يكون قد ظهر أي سن بعد عند الطفل في هذا العمر وتظهر كل أسنان الرضاعة "الحليب" البالغ عددها عشرين في عامهم الثالث.

وبين العامين السادس والثامن من عمر الطفل، تبدأ الأسنان الأولى بالتساقط ولا تتم هذ المرحلة إلا عندما يبلغ الطفل عامه الحادي أو الثاني عشر ولن تكتمل أسنانه الاثنتان والثلاثون البديلة إلا في أواخر مرحلة المراهقة .

وقد ينزعج الطفل ويتألم بعض الشيء عندما تخترق أسنانه الأولى اللثة. والدلائل على بدء الأسنان بمرحلة اختراق اللثة لدى الطفل هي سرعة غضبه أو انفعاله، وطبعه النكد، وسيلان لعابه، وقضمه الأشياء القاسية ومضغه أصابعه، واحمرار وجنتيه. وقد لا تتسبب عملية الخرق هذه بأي أمراض كالإسهال أو التقيؤ أو الحمى أو وجع الأذن.

وللتخفيف من حدة الألم إذا كان الطفل يعاني من انزعاج ما من جراء خرق أسنانه اللثة، ينبغي إتباع التدابير التالية :

* فرك اللثة بلطف بواسطة الإصبع أو قطعة ثلج.
* إعطاء الطفل شيئاً قاسياً يعض عليه كقطعة محمصة من الخبز أو جزرة، أو حلقة مبردة خاصة بالأسنان مع ملاحظة ان تكون قطعة كبيرة غير قابلة للبلع.
* قدّمي لطفلك بعضا من المشروبات الباردة.
* عالجي أي طفح جلدي يظهر على الوجنتين أو تحت الذقن من جراء سيلان اللعاب بواسطة الفازلين ، مع العلم أن هذه هي عوارض لحظية تتلاشى مع الوقت.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى