منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

اعراض مرض كورونا ربنا يعافينا وكيفية الوقاية منه

شاطر

12052014
اعراض مرض كورونا ربنا يعافينا وكيفية الوقاية منه

اعراض مرض كورونا ربنا يعافينا وكيفية الوقاية منه

انتشر الذعر عربياً ودوليا بسبب انتشار فيروس غامض يدعى مرض كورونا يسبب الوفاة ولا يوجد له علاج والكثيرين لا تتوفر لديهم معلومات عنه.. في هذا المقال نسلط المعلومات على اعراض مرض كورونا وكيفية انتقال العدوى والتدابير الوقائية :
ما هو فيروس كورونا

فيروس كورونا فصيلة كبيرة معروفة بأنها تسبب أمراضاً للإنسان والحيوان. وهي تتسبب في إصابة الإنسان بأمراض تتراوح حدتها بين الإصابة بنزلة البرد الشائعة والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة. وللتفرقة بين النوع البسيط والنوع الحاد اطلقت مؤخراً تسمية أدق للمرض الذي يسببه فيروس كورونا القاتل وهي فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.
تمت رؤية هذا الفيروس لأول مرة في جدة بالسعودية، 24 سبتمبر 2012 عن طريق الدكتور المصري محمد علي زكريا، المتخصص في علم الفيروسات بعدما نجح في عزل فيروس من رجل توفي في أعقاب ضيق حاد في التنفس وفشل كلوي.
ما مدى انتشار فيروس كورونا القاتل؟

لا يمكن حتى الآن تحديد مدى انتشار الفيروس. يستمر رصد حالات الاصابة عن كثب والتدقيق في استعراض أية أنماط غير عادية من حالات العدوى هذه أو من الالتهاب الرئوي ولكنه ينتشر حاليا بشكل واسع في المملكة العربية السعودية وانتقل منها للدول العربية وبعض الدول الاجنبية وبلغت الوفيات في المملكة 121 حتى تاريخ 11 مايو 2014 اخر تحديث صادر من منظمة الصحة العالمية.
ما هي أعراض الإصابة بفيروس كورونا ؟

تتمثل الأعراض الشائعة بين المصابين بفيروس كورونا المستجد في الإصابة بمرض تنفسي حاد تصحبه حمى وسعال وضيق وصعوبات في التنفس. وقد أصيب معظم المرضى بالتهاب رئوي. وظهرت لدى الكثيرين منهم أيضاً أعراض متاعب المعدة، منها الإسهال، وأصيب بعضهم الآخر بفشل كلوي. وتوفي تقريباً نصف الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا القاتل.
وتتشابه اعراضه مع بعض اعراض الانفلونزا مثل انسداد قناة التنفس العلوية والعطس، والكحة، وانسداد الجيوب الأنفية، وإفرازات مخاطية من الأنف مع ارتفاع درجة الحرارة وأيضاً قد يؤدي إلى إصابة حادة في الجهاز التنفسي السفلي، والالتهاب الرئوي والفشل الكلوي هو ما يميز هذه السلالة من الفيروس.
كيف يصاب الناس بعدوى هذا الفيروس؟

ينتقل الفيروس عن طريق استنشاق الرذاذ التنفسي من المريض، أو عن طريق الأسطح الملوثة، مثل المخدات (الوسائد) والألحفة والاقمشة والشراشف وغيرها.
وقد ثبتت قدرة الفيروس على الانتقال بين الناس كما ثبتت إصابة عدد من العاملين في المجال الصحي به عن طريق العدوى من المرضى، وتوصي منظمة الصحة العالمية العاملين في مجال الرعاية الصحية باستخدام الإجراءات الوقائية من الأمراض التنفسية عند الكشف على المصابين بالفيروس.
هل يمكن أن ينتقل الفيروس من شخص إلى آخر؟

نعم. فكما ذكرنا ينتقل برذاذ العطس لدى المرضى وادواتهم تماما كالانفلونزا ..فلقد رأينا عدة مجموعات من الحالات التي يشتبه فيها في انتقال الفيروس من شخص إلى آخر أو يؤكد انتقاله بقوة على هذا النحو. ووقعت جميع هذه الحالات في مرفق من مرافق الرعاية الصحية أو بين أفراد الأسرة المقربين.
هل هناك لقاح مضاد لفيروس كورونا ؟

لا يوجد حالياً لقاح متاح ضد الفيروس فمازال الفيروس قيد البحث
هل يوجد علاج من فيروس كورونا ؟

لا يوجد علاج محدد للمرض الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، وينبغي أن يستند العلاج إلى الأعراض التي يبديها المريض
هل هناك اجراءات وقائية ضد الاصابة بمرض كورونا؟

يمكن الوقاية من الإصابة بهذا الفيروس عبر الوسائل الآتية:
عدم مخالطة المرضى وتجنب رذاذ المريض أثناء العطاس.
عدم ملامسة الأسطح الملوثة كأدوات المريض
عدم استخدام الأغراض الشخصية للمريض، مثل الوسادات والألحفة.
غسل اليدين جيداً باستخدام الصابون. للوقاية من اي تلوث محتمل من اماكن العمل ووسائل المواصلات العامة
ارتداء الكمامات الواقية في الأماكن المزدحمة.
تجنب مخالطة الشخص المصاب عن قرب واتخاذ التدابير الوقائية لعزل المريض حتى عن افراد اسرته لحمايتهم
هل صحيح ان الخفافيش هي سبب المرض ام الابل ؟

حتى الان لايوجد تأكيد قاطع بهذا الامر وان كان قد تم عزل عينات من الفيروس من الخفافيش الجبلية والابل وحيدة السنام في المملكة العربية السعودية

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى