المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 20 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 20 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
11052014
أطعمة تفقدك التحكم في شهيتك


قد يؤدي الجوع الي تناول بعض الاطعمة التي تشعرك بتحسن سريع نتيجة الحصول علي دفعة من الطاقة, لكن بعد انتهاء مفعول هذه الوجبة الخفيفة ينخفض معدل السكر في الدم ويرسل الجسم إشارات للدماغ بأنة يريد وجبة أخري .
- اليكِ أكثر الاطعمة التي تفقدك التحكم في الشهية, وتسبب في تناول مزيد من الطعام :

- العصائر والسموثي :

إن العصائر السموثي المضاف اليها لبن زبادي تضر عملية السيطرة علي الشهية تماما, لأنها تحتوي علي جرعة عالية من السكر تترك الجسم تحت تاثير الشعور بالجوع والتعب والجوع بعد أن يزول تاثيرها السريع, اما عصائر الفواكة المصنعة فهي من الخيارات السيئة صحيا خاصة للأطفال, فهذه العصائر خالية من الألياف وتحتوى علي سكريات ما يجعلها وسيلة لتعزيز الشعور بالجوع سواء للأطفال أو البالغين .
- الكعك والكوكيز :

عندما تتناولين قطعة من قطعة مصنوعة من القمح الكامل ستحصلين علي 7 جرامات من الالياف, ولكن إذا كانت تكون من 2 جرام فهذه مصنوعة من الدقيق الابيض, أما الكوكيز فيحتوي علي نسبة كبيرة من السكريات, ولو تناولتِ علبة كاملة لن يدوم إحساسك بالشبع إلا قليلا, فالكوكيز لا تصنع من الكربوهيدرات المهدرجة لذلك تهضم سريعا ويضاف ذلك إلي تاثير جرعة السكر العالية فيتجدد الشعور بالجوع سريعا .
- رقائق البطاطا :

وذلك لاحتوائها علي مزيج من الدهون والملح, وهي تفقدكِ السيطرة علي الشهية سريعا خاصة عند الجوع .
- الارز الابيض والمعكرونة :

إذا كنت من عشاق اكل الارز والمعكرونة عليكِ اختيار الارز الكامل أو البني, والمعكرونة المصنعة من القمح الكامل, لتحصلى علي كمية كافية من الالياف التي تعزز الشعور بالشبع, فعليك من التأكد من تناول بعض الدهون الصحية مثل التي تحتوي علي زيت الزيتون والبروتين لتعزيز الشعور بالشبع عند تناول الارز والمعكرونة .
- الكاندي :

جميعنا يضعف أمام الحلوي والكاندي, لكن إذا أردت السيطرة علي شهيتك عليكِ محاربة هذه الرغبة, فالسكريات المكثفة التي تحتوي عليها الحلوي تفسد سيطرتك علي شهيتك تماما, فليس من المعقول ان تصبح الحلوي وجبة خفيفة بأي شكل من الاشكال, وهي نوع من المكأفاة في المناسبات فقط فيجب أن تأكلي منها القليل .
- الدونات :

المعجنات والمخبوزات المضاف اليها سكريات ليست الا سعرات حرارية فارغة لاتُشبع الجسم, يؤدي معدل السكر المرتفع الي فقدان السيطرة علي الشهية .
- الوجبات المعلبة والمجمدة :

احذري الوجبات التي يتم تسخينها في الميكروييف فهي خالية من الالياف والمغذيات التي يحتاجها الجسم كما ان مكونتها موضع شك, عليكِ ان تعتمدي علي وجبات صحية خلال النهار العمل, وتناول الكثير من الفاكهة والخضروات والسلطات والبروتين .
- المشروبات الغازية :

فهي تزيد الشعور بالجوع علي الرغم انها تروي العطش سريعا الا انها تثير الشهية إلي درجة كبيرة, ولايمكنكِ التحكم في وزنك مع الاستمرار في تناولها بانتظام بمجرد انتهاء مفعولها السريع سيتجدد اشتهائك للسكريات .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى