المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 20 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 20 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
29042014
نصائح لجمال العيون والحواجب....




هل تعانين من ضعف في نمو شعر الحواجب والأجفان؟

للحاجبين أثر واضح في إبراز جمال المرأة وتحديد ملامحها، وإذا كنت تعانين من قلة شعر الحاجبين إليك النصائح التالية:
ادهني شعر الحاجبين بزيت الخروع يوميا.
ادهنيها بخليط مكون من ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع نقطتين من الجليسرين .
تناولي مجموعة فيتامينات مقوية تحتوي على الحديد مثل Viterra أو Vitop مرتين يوميا.
للعناية بالرموش ادهنيها بزيت الخروع بواسطة أطراف الأصابع أو بواسطة قطنة، كرري ذلك كل مساء يوميا. ويمكنك تناول مجموعة الفيتامينات المقوية Viterra أو Vitop مرتين يوميا
لمدة شهرين.




تدليك العيون وفوائده

العيون نعمة أنعم الله بها علينا، وبإمكاننا أن نصون هذه النعمة بالمحافظة عليها والعناية بها من خلال القيام بعمل مساج حول العينين لتنشيط الجلد الرقيق المحيط بها، فهذا الجلد هو الأكثر تأثرا بعوامل الشيخوخة التي تظهر آثارها واضحة عليه فيصاب بالانكماشات والتجاعيد. وعمل المساج يتم بعمل تدليك خفيف لهذا الجلد الرقيق، فذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية به وإكسابه الحيوية ويجعله أكثر مقاومة لعوامل الشيخوخة. لكن هذا التدليك لا يتم بطريقة عشوائية وإنما يتم حسب طريقة محددة ومدروسة وبحركة خفيفة حتى لا يتأذى هذا الجلد الرقيق.


طريقةالتدليك


يتم التدليك بواسطة إصبع السبابة، ويبدأ من الزاوية الخارجية للعين بحركة خفيفة متجها ناحية الأنف.. وعند الوصول إلى الأنف يدور الإصبع لعمل مساج للجفن العلوي، ويجب مراعاة أن تكون الحركة عند هذه المنطقة من أخف ما يمكن، ويكرر عمل المساج للعين الأخرى. وعلى المرأة التي اقتربت من سن اليأس أن تهتم بعمل هذا المساج يوميا لتقاوم ظهور التجاعيد في هذه المنطقة خصوصا بعد انقطاع الدورة الدموية وغياب هرمون "الاستروجين " .


تمرينات منشطة لوظيفة العين وإزالة التعب عنها


تغيير بُعد الهدف لإزالة إجهاد العينين

يُمسك بقلم على بعد 25 سم من العينين وتُركز الرؤية عليه لمدة دقيقتين ثم توجه الرؤية لمستوى أبعد كالنظر إلى السقف أو نهاية الحجرة ثم يُنظر للقلم مرة ثانية.
يكرر هذا التمرين عشر مرات.


إغماض العينين عدة مرات

إغماض العين من وقت لآخر له أثر منشط للعين ويساعد على توزيع الدموع التي ترطب العين وتغسلها غسلا تلقائيا. ويُنصح بغلق العينين وفتحهما عدة مرات لمقاومة الإحساس بالتعب ويجب أن يتم إغماض العين وفتحهما ثانية بعزم وقوة ليكون للتمرين أثر فعّال.


الرؤية في الظلام


وهذا التمرين من أشهر تمرينات العين.. تُغمض العينان ويوضع الجزء السفلي من راحة اليدين على العينين مع الضغط الخفيف على العين. ثم تُفتح العينان ويُنظر إلى ظلام اليدين.
يكرر التمرين إلى أن يزول تعب العينين





تحريك العينين لأعلى ولأسفل

تُرفع العينان لأعلى تجاه السماء وتبقى على هذا الوضع لمدة 30 ثانية، ثم تأخذ الوضع المعاكس أي يكون النظر إلى القدمين على الأرض. يكرر التمرين 15 مرة ويراعى تثبيت وضع الرأس أثناء تحريك العينين.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى