شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
09042014
ما هي الأطعمة التي عليك تجنّبها قبل التمارين الرياضية؟؟



هناك بعض الأطعمة التي ينصح الخبراء بتجنب تناولها قبل التمارين الرياضية، وذلك لأنها قد تشعرك بالتعب والنعاس، إضافة إلى أنها قد تسبب لك بعض التشنجات، ومن هذه الأطعمة...


الأطعمة الغنية بالسكر: نعتقد جميعنا أنّ تناول الحلويات سيزوّدنا بالطاقة الكافية لممارسة التمارين الرياضية لساعات ولكن في الحقيقة إنّها ستقوم بعكس ذلك تماماً. إنّ أيّ نوع من الأطعمة الغنية بالسكر والكربوهيدرات المكررة كالدونات مثلاً سيرفع سريعاً نسبة السكر في الدم ويسبّب لك انهياراً جسدياً في منتصف فترة التمرين.


كوكتيل البيض النيئ: على الرغم من أنّ البروتين مفيد جدّاً لبناء العضلات ولكن هناك طرقاً عديدة أفضل بكثير من البيض الني للقيام بذلك لأنّ هذه الوجبة قد تتسبّب بالإسهال نتيجة بكتيريا السالمونيلا التي قد تحتوي عليها. إذاً ما البديل؟ تناولي قبل التمارين الرياضية الزبادي اليوناني مع بعض قطع الفواكه.


مشروبات الطاقة: من المؤكّد أنّ العديد من الدراسات قد بيّنت أنّه من الآمن استهلاك كمية قليلة من الكافيين قبل التمارين الرياضية لتزويد الجسم بالطاقة كاستهلاك مشروبات الطاقة ولكن تلك الغنية بالسكر قد تقضي على تمارينك تماماً كما قد ذكرنا في النقطة الأولى من هذا المقال.


الوجبات السريعة: أتعتقدين أنّ ممارسة التمارين الرياضية ستحرق الدهون التي اكتسبتها نتيجة تناول الوجبات السريعة قبل دقائق من التمرين؟ إذا كنت تظنّين أنّ هذا ما سيحصل فأنت مخطئة! إذ إنّ الوجبات الغنية بالدهون تستغرق فترة تصل إلى أربع ساعات ليقوم الجسم بهضمها، ما سيؤدّي إلى هدم طاقتك، وذلك لأنّ الدم سيتدفق إلى المعدة للمساعدة في الهضم، ما يعني أنّه سيتحرك بعيدا عن عضلاتك عندما تكونين بحاجة إليه.


معدة فارغة: لا تحاولي ممارسة التمارين الرياضية بمعدة فارغة لمحاولة حرق الدهون المكدّسة في جسمك بشكل أسرع إذ إنّ ذلك سيؤدّي إلى فقدان الغليكوجين من عضلاتك ما سيشعرك بتعب شديد
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى