المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 24 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 24 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
09042014
5 أنواع من الشاي تساعد على خسارة الوزن



من المعروف بأن كوب شاي واحد يمكن ان يحميك من الاصابة بالسكتة القلبية، و إلتهاب المفاصل، وتسوس الأسنان ويبعد عنك خطر السرطان. وبالرغم من أنه يعتبر من المهدئات الطبيعية بسبب خصائصه المسكنة، إلا ان للشاي فوائد عظيمة أخرى أيضا – فالشاي يساعد على خسارة الوزن. فقد اكتشف العلماء بأن الشاي يحتوي على مستويات عالية من المركبات التي تحارب إمتصاص الدهون.
ما هي أنواع الشاي الأكثر فائدة في خسارة الوزن:
شاي اليانسون Star anise tea: يروج للهضم
اليانسون، هو ثمرة شجرة خضراء دائمة وصغيرة اسمها (Illicium verum) وموطنها الصين، ويمكن أن تستعمل في معالجة مشاكل الهضم مثل اضطرابات المعدة، الإسهال، الغثيان، الخ. يعد اليانسون عن طريق غسل البذور جيدا ثم غليها في قدر صغير. تصفى البذور ويشرب اليانسون دافئا.
شاي نعناع Peppermint tea : للسيطرة على ما تأكل
إذا كنت تحب شاي النعناع فحاول تناوله مع الشاي الأخضر حيث يعمل كلاهما على تسريع الهضم، والتخلص من السعرات الحرارية أكثر. أوراق النعناع يمكن أن تستعمل لصنع شاي خفيف ومنعش، فقط قم بوضع الاوراق الطازجة أو المجففة في كوب ماء مغلي واتركه من 4-5 دقائق.
الشاي الأخضر Green tea: لزيادة الأيض
يقول الباحثون بأن المادة الكيميائية الموجودة في الشاي الأخضر تسرع الأيض في الجسم، وهي المسؤولة عن مساعدة الناس على خسارة الوزن – ويمكنك خسارة 70 سعرة حرارية عند تناول كوب شاي أخضر في اليوم! يحتوي الشاي الأخضر على مضادات التأكسد أيضا.
شاي الورد Rose tea: يمنع الإمساك
يعتبر شاي الورد من أقدم أنواع الشاي، ويصنع عن طريق خلط أوراق الورد الجديدة وبراعم الشاي – وهذه الخلطة لها تأثير علاجي هام للجسم. فهي تساعد على تنظيف الجسم من السموم وتجديد خلايا الجلد، كما يحتوي شاي الورد على فيتامينات هامة مثل أي، ب 3، ج، دي، وإي وهو يحارب الامساك المسبب الأخطر للسمنة.
شاي أولونغ Oolong tea: يحميك من السمنة
كشف بحث جديد أن تناول شاي أولونغ، المختمر جزئيا يروج لحرق الدهون ويساعد على خفض مستويات الكولوستيرول وتركيز الدهون في الجسم. يوصى يتناول كوبان من الشاي يوميا .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى