المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 26 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 26 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
05042014
خطوات هامة لبرنامج رجيم ناجح


سؤال يتردد على لسان حال معظم البنات اللواتى يبدأن نظام ريجيم محدد وهو: لماذا لا يفقدن اوزانهن بسرعة مما يؤدى الى انه قد ينتهى بهن الأمر الى الإستسلام و رفع الراية البيضاء لأن الريجيم الذى يتبعانه لا يؤدى الى النتيجة المرجوة منه و الحقيقة ان المشكلة ليست فى الريجيم بقدر ما هى فى الخطوات التابعة له و التى لابد من الإلتزام بها لضمان نتيجة مرضية .. عن تلك الخطوات يقول دكتور وليد موسى استشارى التغذية العلاجية و خبير الغذاء بالماكروبيوتك
أى نظام غذائى يعتمد على حمية غذائية محدده لا يمكن ان يأتى منفردا بنتيجة مؤكدة و انما هناك خطوات مصاحبة للريجيم إذا تم اتباعها فان فقدان الوزن قد يحدث بصورة اسرع كثيرا من اهم تلك الخطوات.
1- الغاء مجموعة كاملة من الغذاء
من أكبر الأخطاء التى تقع فيها أى فتاه عندما تتبع نظام غذائى معين هو ان تحرم نفسها من مجموعة كاملة من الغذاء مثل الحلويات او الشيكولاته مما يؤدى الى اصابتها بالإكتئاب الذى قد يصل بها الى العودة الى كل الوجبات التى حرمت نفسها منها و بالتالى نهاية حتمية بالفشل .
2- عدم ممارسة الرياضة
ان خطة انقاص الوزن تعتمد بشكل كبير على كمية الطعام و نوعه و محتوى النشاطات البدنية و الحركة التى تمارس اثناء الريجيم و بالتالى فإن عدم ممارسة الرياضة او على الأقل المشى لمدة ساعة ثلاث مرات فى الإسبوع سيجعل فقدان الوزن يتم فى وقت اطول كثيرا من الذى كان ممكن ان يحدث اذا كان هناك ممارسة للرياضة .
3- تمارين رفع الأثقال
احرصى على تمارين رفع الأثقال بجانب المشى او الجرى فرفع الأثقال بأوزان صغيرة ‘ الدومبلز ‘ يساعد على حرق كمية أكبر من الدهون و السعرات الحرارية .
4- عدم الحصول على عدد الساعات الكافية من النوم
ان عدم النوم لمدة تتراوح ما بين سبع الى تمان ساعات سيجعلك تشعرين بالجوع الشديد و بالتالى تتناولين مزيدا من السعرات الحرارية طوال اليوم فجميع الدراسات الغذائية أكدت ان نقص عدد ساعات النوم يؤدى الى زيادة شهية الإنسان لتناول المزيد من الطعام .
5- اتباع ريجيم قاسى
عادة ما يأتى اتباع نظام غذائى قاسى بنتيجة عكسية لأنه لا يوجد انسان يستطيع ان يظل يأكل نوع واحد او اثنين بالكثير من الطعام لفترة طويلة .
6- عدم تجربة اصناف غذائية جديدة
إذا كنت ممن يحرصون على تناول وجبة محددة اثناء الريجيم مثل التونة و السلطة مثلا فإعلمى انك تحرمين نفسك من العديد من الفوائد وان تغير وجباتك المعتادة من وقت لأخر سيمنحك فرصة لدمج فوائد العديد المواد الغذائية الجديدة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى