المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 20 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 20 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
26022014
تناول الطعام ببطء سر القوام الرشيق


الكل يحلم بقوام رشيق، ويسعى جاهداً لتحقيق ذلك، ومؤخراً أكد خبراء التغذية أنّ الأشخاص الذين يتناولون الطعام ببطء هم الأوفر حظاً في الحفاظ على قوامهم الرشيق، وقد جاءت توصيات الخبراء في مقال نشر في عدد أيلول (سبتمبر) من مجلة «إيرنيرونج إم فوكوس» الألمانية الشهرية المتخصصة في مجال الصحة.

ويوصي الخبراء بتخصيص فترة لا تقل عن 20 دقيقة للوجبة، والجلوس بصورة دائمة إلى مائدة مع استخدام شوكة وملعقة وسكين في تناول الطعام، كما ينصحون باستخدام أدوات مائدة صغيرة عند تناول الطعام؛ لتجنب التهامه وتناوله على عجل، إذ إنه كلما قلّت كمية الطعام في الشوكة طالت فترة تناول الوجبة، كذلك يفيد استخدام الأطباق الصغيرة وأعواد (أو عصا) تناول الطعام.

وينبغي وضع أدوات الطعام على المائدة بعد كل قضمة، وعدم التقاط الطعام مجدداً إلا بعد ابتلاع كافة الطعام الموجود في الفم، ويفضّل مضغ كل قضمة عشر مرات على الأقل في البداية، ثم زيادة هذا العدد تدريجيّاً حتى 20 أو أكثر، ولعل من أهم التوصيات عدم مشاهدة التلفاز أو استخدام الحاسب أثناء الطعام، وينصح الخبراء بأن تكون المائدة والأطباق مزينة بزخارف جذابة. وأخيراً يجب عدم التحدث أثناء تناول الوجبات إلا عندما يخلو الفم من الطعام؛ لأنّ ذلك من شأنه أن يساعد على تناول الوجبة ببطء.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى