شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
21022014
حددي مكياجك حسب نوع بشرتك

لكل منا نوع بشرة مختلفة عن الأخرى، ولهذا قبل شراء مستحضرات التجميل يجب علينا أولاً تحديد نوع بشرتنا لتحديد أى مستحضر يلائم بشتنا ويناسبها، وهكذا الحال أيضاً عند وضع الماكياج، فشكل الماكياج يتحدد عند معرفة نوع البشرة، ليزيد تألقها ويخفى عيوبها ويبرز سحرها.

وفى هذا المقال أقدم لكِ عرض لخصائص ماكياج كل نوع من أنواع البشرة الجافة والدهنية والمختلطة، طبقيها لتحصلى على إطلالة متميزة وساحرة.
ماكياج البشرة الجافة

تتميز البشرة الجافة بخشونة ملمسها وجفافها الشديد، بهذا أخفى كل تلك العيوب بمستحضرات التجميل اللامعة، وإعتمدى ألوان الباستيل عند إضافتكِ لظلال العيون، كما عليكِ بإختيار كريم الأساسى الكريمى ليساعدكِ بالحفاظ على نسبة رطوبة بشرتك طوال اليوم، ولا تنسى إضافة البلاشر اللامع ليضفى النضارة الى بشرتك.
ماكياج البشرة الدهنية

تتسبب البشرة الدهنية فى إفساد الماكياج بمسامها الواسعة، والدهون التى تفرزها بإستمرار وبلمعتها الدهنية، لهذا إن كانت بشرتكِ دهنية فيجب وضع كريم أساس مركز غير لماع، أو إعتماد بودرة مخملية الملمس، ولا تلجأى لإختيار ظلال العيون البراقة، بل إلجأى للألوان الجافة التى تزيد من تميز وجهك وسحره، كما تخفف من إمكانية اللمعة على جفونك.
ماكياج البشرة المركبة أو المختلطة

تجمع البشرة المركبة أو المختلطة بين البشرة الدهنية والبشرة العادية، لذا فمكياجها يعد من أصعب وأدق أنواع الماكياج، لهذا ينقسم الى الجبين والأنف والذقن كجزء، والجزء الآخر هى الخدود والعيون.

فالجزء الاول وهو الجبين والأنف والذقن، عليكِ بتطبيق الماكياج الجاف، لان اللمعة هى أكثر ما يبرز فى هذه الأماكن نتيجة إفراز الدهون بكثرة بها، أما الجزء الآخر فهو العيون والخدود، فإلجأى الى البلاشر أو أحمر الخدود اللماع، وبالنسبة للعيون، فإمزجى بين ظلال العيون اللامعة والجافة، بان تعتمدى الظلال اللامعة عند الزاوية الداخلية لجفونك، أما الجافة فكثفيها عند الزاية الخارجية لعيونك.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى