المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 16 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 16 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
13022014
خلطات وطرق طبيعية للعناية بالبشرة الجافة



البشرة الجافة هي واحدة من أكثر المشكلات المحبطة والشائعة التي تواجه العديد من الأشخاص. فمع التغيرات المناخية، أشعة الشمس الضارة، وعوامل التلوث، تتعرض البشرة للجفاف والتشققات. ومع جفاف البشرة، فإنها تفقد مرونتها الطبيعية وتصبح أكثر عرضة للتشققات والحكة.

من الضروري جدًا علاج مشكلات البشرة الجافة بسرعة، فإذا تركت بدون علاج، فتصبح البشرة معرضة للعدوى البكتيرية، مما قد يؤدي في النهاية إلى التهاب الجلد. قد تظهر بعض المساحات الجافة في أماكن في الجسم، على اليدين، الذراعين، أو الساقين. أما بشرة الوجه فيزداد جفاف البشرة حول الفم، تحت العينين وعلى الخدين.
إليكِ مجموعة من أفضل الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة الجافة وترطيبها.

1- ماسك الخيار

الخيار من أكثر العناصر الطبيعية المفيدة لعلاج مشكلات البشرة الجافة. فيساعد الخيار على ترطيب البشرة بشكل فعّال، مع توحيد لونها. قومي بخلط ثمرة خيار مقشرة ومقطعة داخل محضرة الطعام، واستخدمي الخليط الناتج على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة. ستلاحظين بعدها نتائج مذهلة في خلال فترة بسيطة.
2- صفار البيض

صفار البيض معروف بفوائده لترطيب البشرة وعلاج جفافها. اخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من الحليب المجفف وملعقة صغيرة من العسل. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء العادي.
3- ماسك العسل وماء الورد

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، واستخدمي الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة. فيساعد ذلك الخليط على تنقية بشرة الوجه وتوحيد اللون. وهو من أفضل العلاجات المنزلية التي تستخدم للتخلص من مشكلات البشرة الجافة.
4- الموز

الموز أيضًا من العلاجات الفعّالة لترطيب البشرة الجافة. اهرسي ثمرة من الموز واستخدميها على بشرة الوجه لمدة 30 دقيقة ثم تشطف جيدًا. يمكن أيضًا استخدام قشور الموز، فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة البشرة، كمضادات الأكسدة، المعادن والفيتامينات. استخدمي قشور الموز لفرك البشرة الجافة للتخلص من التهاباتها واستعادة نعومتها وتألقها.
5- هلام الألو فيرا

استخدمي الألو فيرا على بشرة الوجه بانتظام لمدة 20 دقيقة. وحاولي قدر الإمكان استخدام خلاصة الألو فيرا الطبيعية من أوراق نبات الصبار. فهي ليست فقط مرطب طبيعي ممتاز، لكنها تعمل على تكوين طبقة عازلة لحماية مسام البشرة من تراكم الشوائب والجراثيم.
6- صفار البيض وزيت الزيتون

اخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع بعض قطرات من ماء الورد وعصير الليمون. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا. مع الاستخدام المنتظم لتلك الخلطة ستحصلين على نتائج مذهلة.
7- الزيوت الطبيعية

اخلطي القليل من زيت الزيتون، زيت اللوز وزيت جوز الهند، واستخدمي الخليط لتدليك بشرة الوجه والجسم أثناء الاستحمام. فيساعد ذلك على ترطيب الجسم والبشرة وعلاج التشققات. فستحصلين بعدها على بشرة ناعمة مع استعادة الرطوبة الطبيعية.
8- اللبن الرائب

اللبن الرائب غني بكمية كبيرة من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، مما يساعد على استعادة نعومة ونضارة البشرة. اخلطي القليل من اللبن الرائب مع العسل وبضع قطرات من عصير الليمون. استخدمي الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها جيدًا.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى