المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 12 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 12 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
09022014
نصائح ووصفات للقضاء علي اصفرار الاظافر

اصفرار الأظافر من أكثر المشكلات التى تعمل على تشويه جمال اليدين، لذلك تبحث الكثيرات عن علاج طبيعى لتبييض الأظافر الصفراء، اليكي مجموعة من النصائح لعلاج هذا الاصفرار، ويمكن تحقيق ذلك باتباع الخطوات التالية:
أولا تنظيف الأظافر:
تفرك الأظافر باستخدام فرشاة أسنان مستعملة، لإزالة البقع وإعادة اللمعان مرة أخرى للأظافر، ثم يتم نقع الأظافر فى ماء مضاف إليه عصير أو شرائح ليمون؛ فالليمون يعتبر مادة قابضة طبيعية، ويساعد على إزالة البقع فى الأظافر.
ثانيا تبييض الأظافر الصفراء:
إزالة طلاء الأظافر بعناية بواسطة مزيل طلاء الأظافر، ثم غسل اليدين بالماء والصابون، مع استخدام فرشاة طلاء الأظافر لفرك منطقة فوق وتحت الأظافر، ثم تجفيفها برفق بواسطة منشفة ناعمة. خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من مسحوق الخميرة جيداً حتى يتكون لدينا مزيج على شكل معجون، حتى تستخدم قطعة صغيرة من هذه العجين فى منتصف كل ظفر لتبييض الأظافر، مع الحرص على تلميع الأظافر بلطف وبدون مبالغة. غسل اليدين بعد تلميع الأظافر وتجفيفها بلطف، حيث يتم تدليكها بكريم غنى لليدين، وبعد جفاف الأظافر يمكن وضع الطلاء.

تخلصي من إصفرار الأظافر في ١٠ دقائق
يعود إصفرار الأظافر إلى عدة عوامل منها الإفراط في استخدام طلاء الاظافر، حيث تتراكم الصبغات اللونية على الأظافر فيصعب إزالتها، وكذلك قلة التغذية السليمة وكثرة التدخين. وفي جميع الحالات يمكنك التخلص من إصفرار الأظافر وتبيضها ببعض الوصفات الصحية والبسيطة.

١- اغمري أظافرك في وعاء مملوء بالماء الفاتر مع قليل من الخل أو عصير الليمون لمدة ١٠ دقائق أو إلى أن تلاحظين اختفاء الصبغة اللونية تماما. ويمكنك أيضا دعك أظافر بشريحة من الليمون بشكل يومي للحصول على نتائج أكثر فاعلية.

٢- فى حالة عدم اختفاء الإصفرار بمساعدة الوصفة الأولى، فيمكنك عمل عجينة مكونة من مزيج بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون حيث أنها ستكون فعالة بدرجة أكبر فى تبييض الأظافر. امزجي ملعقتين ونصف من البيكينج صودا مع ملعقة من عصير الليمون حتى تتكون عجينة متماسكة. قومي بتغليف كل ظفر بقطعة من العجينة واتركيها على الأظافر لدقائق ثم أزيليها. بيكربونات الصوديون معروفة بعناصرها المبيضة للبشرة والأظافر.

٣- قبل وضع طلاء الأظافر، ضعي طبقة من طلاء الأظافر المقوي أو الشفاف حتى تمنع الألوان الداكنة من الوصول إلى الظفر وصباغتها.

٤- أخيرا لتجنب إصفرار الأظافر مرة أخرى، تجنبي وضع طلاء الأظافر بشكل يومي خاصة بالنسبة للألوان الداكنة مثل الأسود والأحمر. وتوقفي أيضا عن التدخين حيث أنه من الأسباب الرئيسية المسببة لضعف الأظافر وإصفرارها. ينصح أيضا بشرب كميات كبيرة من الماء فيما لا يقل عن ٦ أكواب يومية.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى