شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
03022014
نصائح لوضع المكياج على الشفاه الرقيقة



يختلف أسلوب وضع الماكياج حسب طبيعة الوجه والملامح فهو لا بد أن يتناسب مع كل حالة وينسجم معها, لتكون النتيجة جيدة ومرضية بعد الانتهاء من عملية الماكياج.


وهناك بعض السيدات والفتيات اللواتي يتمتعن بشفاه رفيعة أو ضيقة, وقد تنتابهن الحيرة حول أفضل أسلوب لوضع أحمر شفاه يتناسب مع طبيعة شفاههن ويعمل على إبرازها وإظهارها ممتلئة وحيوية, ومن أجل أن تخفي هذه الحيرة لديهن نقدم هذه الطريقة البسيطة والسهلة في وضع الماكياج على الشفاه الرفيعة.


ويتم أولاً استخدام محدد الشفاه لتحديدها بخط ينطبق تماماً على خط الشفاه الطبيعي, على أن لا يكون لون التحديد بدرجة داكنة أو أغمق بكثير من لون الشفاه الطبيعي, والأفضل أن يقارب لونه اللون الأصلي للشفاه.


وبعد ذلك يوضع أحمر الشفاه باستخدام فرشاة توزيع أحمر الشفاه, ويمكن وضع الألوان الترابية والبنفسجية مع البشرة البيضاء, أو الأحمر والزهري مع البشرة السمراء, ومن أجل أن تظهر الشفاه طبيعية يمكن تحديديها بقلم تحديد زهري اللون, ثم يوضع أحمر شفاه وردي فاتح اللون من النوع اللامع, أو يمكن وضع اللون الوردي المائل للبيج فهو يمنح الأنوثة والجاذبية.


وفي حال الرغبة باستخدام قلم الشفاه الداكن فيتم أولاً وضع أحمر الشفاه الداكن, ثم يستخدم قلم التحديد ذو اللون المناسب, وأخيراً تستخدم الفرشاة لدمج خط التحديد مع أحمر الشفاه.


وبعد الانتهاء من وضع أحمر الشفاه يتم إضافة ملمع الشفاه في منتصف الشفاه مع مراعاة أن لا يصل إلى الحواف أو إلى التحديد, ومن أجل الحصول على مظهر ممتلئ يمكن وضع الملمع على وسط الشفة السفلية فقط دون العليا.


وبعد الانتهاء من الماكياج ومن أجل تركيز بروز الشفاه يمكن استخدام قلم شفاف بلا لون وتمريره فوق حد الشفاه, وفي حال أصبح خط التحديد بارزاً أكثر من اللزوم, ينصح باستخدام قطن الماكياج لتخفيفه ودمجه مع أحمر الشفاه.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى