المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
31122013
فوائد النشا الرهيبه للبشره فوائد لا تتخيليها
مسحوق النشا (أيّ دقيق الذرة، الكورن فلاور) هو مكوّن أساسيّ في العديد من الوصفات الشعبيّة واللذيذة ، إلّا أنّ فوائده لا تقتصر فقط على عالم الطبخ بل تطال جمالكِ وتألّقكِ أيضاً.

مجموعة لا يستهان بها من الحسنات تخصّ جمال بشرتكِ، فتعرّفي مع ياسمينة على أبرزها وتعلّمي كيفية الإستفادة من هذه الحسنات بشكل طبيعي مع خلطات سهلة ومضمونة:


- تقشير البشرة ونعيمها:


قومي بتسخين ملعقة من النشاء وملعقة من ماء الورد في مقدار نصف كوب من الماء وإستمرّي في التحريك حتّى تحصلي على مادّة قريبة من هلام الجل. بعدها، إحفظي المزيج في قارورة وقومي بوضعه في البراد كي تطبّقينه قبل كلّ إستحمام على وجهكِ أو جسمكِ حتّى يجفّ قليلاً ثمّ تقومين بفركه في حركات دائرية وغسل بشرتكِ بالماء البارد.



- تبييض البشرة وشدّها:


افصلي بياض بيضة واحدة وامزجيه مع ملعقتين من ماء الورد وملعقة من ماء الزهر. بعد التأكّد من تمازج السوائل جيّدأً، أضيفي تدريجياً مع التحريك ملعقتين كبيرتين من النشا. اخلطي جيدّاً وطبّقي المزيج على بشرتكِ لمدّة 20 دقيقة. بعدها، اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.


- تضييق المسام الواسعة وتنظيف البشرة من الشوائب:


اسكبي في وعاء مقدار ملعقة كبيرة من النشا وأضيفي إليها ملعقة من الماء الساخن. قومي بمرغ القليل من زيت الزيتون على بشرتكِ ثمّ طبّقي الخليط فوقه لمدّة 30 دقيقة. بعدها، اغسلي بشرتكِ بالماء الدافئ ثمّ البارد.


- علاج التهابات الحبوب والعناية بالبشرة بعد ازالة الشعر:


قومي بتذويب ملعقة كبيرة من النشا في مقدار نصف كوب من الماء البارد. بعدها، أضيفي إلى المزيج 3 ملاعق من ماء الورد وطبّقيه على المناطق المزالة أو الملتهبة لمدّة 20 دقيقية. اغسلي بعدها بشرتكِ بالماء البارد.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى