منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

أسباب وعلاج الصداع النصفي

شاطر

11112010
أسباب وعلاج الصداع النصفي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبراكاته


تشكو العديد من السيدات من إصابتهن بالصداع النصفي دون التوصل للأسباب التي تقف وراء حدوثه الواقع أن أسباب الصداع النصفي عديدة ومتنوعة، ويعد من أهمها كما يفيد د. الحارث حمدان اخصائي أمراض عصبية الامتناع عن الأكل لمدة طويلة (10 : 12 ساعة) أو تناول نوع معين من المأكولات (يختلف من شخص إلى آخر) مثل الجبنة القديمة أو الشوكولاتة أو الفول المدمس أو الموالح، قد يؤدي إلى الصداع.

ويوضح حمدان بحسب جريدة الخليج أن السيدات تتعرضن للصداع النصفي في الأيام السابقة على بداية الدورة الشهرية، كذلك من أسباب هذا الصداع الحزن الشديد والانفعال النفسي الحاد، أو التعرض للإضاءة القوية (الضوء المنبعث من التلفزيون أو لمبات النيون) لفترة طويلة، وأحياناً ينتج الصداع النصفي من التعرض للضوضاء الشديدة.

ويشير إلى أن طرق العلاج تتخلص في الخلود للراحة في مكان هادئ بعيداً عن مصادر الضوضاء والإضاءة الشديدة، والامتناع عن الأطعمة المسببة للصداع السابق ذكرها، ويتضمن العلاج الدوائي تناول عقار "كافرجوت" بالفم، وقد يفضل عقار "إميتركس" بالحقن في بعض الحالات نظراً لمفعوله السريع، كذلك توصف للمريض أدوية لمنع حدوث الصداع النصفي مثل "إنديرال".







تعاليق

اه الله نفسي اروح في المكان الهادي من غير ضوضاء ده تسلم ايديكى موضوع رائع
موضوع جميل تسلم ايديكي :9
وعلى فكرة يا بنات ، بجد وكلام عن تجارب ، ما شاء الله على تأثير الحجامة الرطبة على الصداع النصفي ، بتروح - بفضل الله - من أول جلسة تقريبا ، والشخص بيحس براحة كبيرة جددددددددددا ما شاء الله بعدها..
ومعروف ان الحجامة ما لها أضرار جانبية زي ما الانسان بياخد دوا.
avatar
ميرسى يا قمر نورتينى


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى