المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 15 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 15 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
30122013
نصائح تحمى أظافرك من الجفاف والتشقق في الشتاء

تتعرض الأظافر للجفاف والتشقق في فصل الشتاء نتيجة تأثرها بالطقس البارد القاسي، ولتجنّب هذه المشكلة تابعي معنا على “بنوته كافيه“ هذة النصائح.



1- العناية بالبشرة:

البشرة الحساسة المحيطة بأظافرك قد تبدأ بالتقشير عندما تكون بحاجة إلى الترطيب، لذلك، أبقي معك كريمًا أو زيتًا للبشرة، إن كنت خارج المنزل ولا تملكين زيتًا أو كريمًا لسبب من الأسباب، يمكنك استخدام الكريم المرطب الذي تستعملينه لشفتيكِ.



2- شرب كميات كبيرة من الماء:

لتجنب الحصول على أظافر ضعيفة و واهية ننصحك بالمحافظة على ترطيب الجسم، و ذلك بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء أو أكثر بحيث تبقى الأظافر رطبة طوال اليوم.



3- تدليك الأظافر:

احرصي على تدليك و فرك الأظافر و البشرة المحيطة بهم، باستخدام الفازلين أو زيت خاص بمنطقة البشرة لتعزيز شكل الأظافر و منع الأضرار التي قد تلحق بها.



4- ارتداء القفازات:

ليست صيحة مناسبة لفصل الشتاء فحسب، بل إنها أيضًا الحل الأفضل لحماية يديك من الهواء الجاف والرياح الباردة، وفي المساء، ارتداء القفازات القطنية بعد وضع علاج الترطيب يساعد على شفاء التشققات الموجودة في يديك، واحرصي على ارتداء قفازات مطاطية عندما تعملين بمواد قاسية على البشرة لتحمي أظافرك من التعرض لها.



5- تناول البروتين:

تناول نظام غذائي غني بالبروتين، يضمن تلقي الأظافر العناصر الغذائية الضرورية التي تحتاجها لتبقى قوية و صحية حيث تتركب الأظافر من بروتين يسمى الكيراتين، لذلك لابد من استهلاك أغذية بروتينية لتساعد الأظافر في النمو مثل العدس، والفول، والدجاج، والبيض، والشوفان.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى