المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 20 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 19 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
30122013
الحمام التركي لنضاره و تفتييح ولمعان الجسم

لان جمال بشرتك ونضارتها، هي سر أنوثتك الطاغية وعنوان هام لإبراز تألقك بين الجميع، ينصحك خبراء التجميل بضرورة عمل حمامات طبيعية لجسمك ولبشرتك للعناية بها ولحفاظ على حيويتها الدائمة. ولكون الحمامات التركية موجودة بكثرة ومنذ القدم بالجزائر والبليدة، نقدم لكِ اليوم طريقة الحمام التركي وفوائده العديدة التي يحويها لبشرتك ولجسمك، مع العلم أن الحمام التركي هدفه الأساسي الاسترخاء والراحة التامة لجسدك. وتؤكد الخبراء أن الحمام التركي له فوائد عديدة للجسم، سواء للبشرة أو للاسترخء، فهو يعتني بنظافة الجسم والبشرة، كما أنه علاج فعال للجسم وراحته. وتشير الدراسات أن الحمام التركي يصلح لجميع أنواع البشرة، وذلك لأن مهمته الأساسية هي نظافة البشرة وحمايتها وترطيبها باستمرار، كما أنه مقشر جيد للجلد الميت الموجود بالبشرة ويفتح المسام ويرخي العضلات ويشد الجسم.
طريقة الحمام التركي
أما عن طريقة الحمام التركي وكيفية استخدامه للجسم، فإنه يعتمد على نقع الجسم في ماء وصابون بلدي، ثم نقوم بعمل مساج بسيط على الجسم كله لتوزيع الصابون على البشرة بحركة دائرية على الأكتاف والظهر، ثم نفرك البشرة بلوفة خاصة بالحمام التركي، وبعد ذلك نضع ماسك طين على الجسم والوجه لمدة 15 دقيقة ونفرك الجسم كله، وبعد الانتهاء منه نضع كريم مرطب أو زيت للجسم لزيادة نضارة البشرة وحيويتها.
يمكنكِ عمل الحمام التركي مرة واحدة في الشهر، وخلال الشهر تبدو البشرة بمظهر رائع وجميل ورطبة.
ينشط الجلد ويعيد رونقه
ولا تقتصر أهمية وفوائد الحمام التركي على ما سبق فقط، حيث ذكر الخبراء أن هذا النوع من الحمامات الذي انتشر عبر التاريخ، وابتكره الأتراك القدماء كطريقة للاستحم، لا يعتبر وسيلة لتنظيف الجسم بعمق فقط، بل ينشط الجلد ويعيد للبشرة تألقها. ويتضمن هذا الحمام عدد من الخطوات كالتبخير، أي التعرض لبخار الماء بهدف فتح مسامات الجلد وتقشير الجلد الميت بالوفة الخاصة بتدليك الجسم لتحسين الدورة الدموية في الطبقة الخارجية من بشرة الجلد، وهو ما يساعد في التخلص من الأوساخ والشوائب. ويوضح الخبراء أن الجلد يحتاج أن يتنفس أيضاً، فهو يمتص الرطوبة ويطرح الفضلات، فإذا ما انسدت المسامات، فإن السموم ستراكم داخل الجسم، لذا فإن التخلص من هذه السموم، هو ما يعيد للبشرة تألقها ولمعانها الطبيعي ويجعلها أكثر شباباً لمدة أطول، كما يساعد في تخفيف بعض الحالات المرضية، بدء من الكآبة وحتى التهاب المفاصل
في النهاية
وفي النهاية، ينصح الخبراء كل فتاة مقبلة على الزواج، وتبحث عن طرق طبيعية ومفيدة لتظهر في أحلى صورة وأبهى شكل في زفافها أو بعده بضرورة عمل الحمام التركي لفوائده للبشرة ولجسم، ومن الأفضل أن تقوم العروس بعمله قبل الزفاف بيومين أو ثلاثة لملاحظة الفرق والتأقلم عليه.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى