منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

تناول الاسماك بشكل منتظم يزيد من الذكاء

شاطر

26122013
تناول الاسماك بشكل منتظم يزيد من الذكاء

تناول الاسماك بشكل منتظم يزيد من الذكاء




إذا كنت ترغب في زيادة معدل ذكاء ابنك المراهق، فيجب عليك أن تقدم له في طعامه كمية من الأسماك بانتظام، هذا ما جاء في دراسة علمية سويدية أجريت مؤخرا.


وأشارت الدراسة إلى أن المراهق الذي يبلغ من العمر 15 عاما، و يتناول الأسماك مرة واحدة أسبوعيا، يكون معدل ذكائه الادراكي أعلى من أقرانه في نفس المرحلة العمرية ممن لا يتناولون الأسماك بهذا الانتظام، وأشارت إلى أن الأسماك تزيد من درجات قياس الذكاء اللغوي والبصري بنسبة تصل إلى 6 بالمائة.


وأوضحت أن زيادة مرات تناول الأسماك أكثر من مرة أسبوعيا يؤدي إلى مضاعفة الارتفاع في نسبة الذكاء.


وذكر الدكتور كيجيل تورين أحد من ساهموا في إجراء تلك الدراسة، والأستاذ بجامعة جوتنبرج غرب السويد :"لقد وجدنا أن تناول وجبة من الأسماك مرة واحدة أسبوعيا على الأقل يؤدي إلى حصول المراهقين على درجات أعلى في اختبارات الذكاء"


وأكد القائمون بالدراسة أنهم لا يعلمون بالتحديد سر الارتباط بين معدلات الذكاء وتناول الأسماك وأن كانوا يرجحون أن السبب قد يكمن في إحتواء الأسماك على أحماض دهنية غير مشبعة مثل أوميجا 3.
وتؤكد د.ماري ايبرج المشرفة العامة على الدراسة والأستاذة بجامعة جوتنبرج ،أن فريق البحث لم يهمل الاعتبارات الأخرى وهو يقوم بتلك الدراسة ،إذ وضع في الحسبان البيئة التي تربى فيها المراهقون ،ومستوى تعليم الآباء ،ووزن المراهقين وحالتهم الصحية، ومعدلات ممارستهم للرياضة.


وأضافت انه بعد دراسة كل تلك الاعتبارات تم التأكد من الارتباط بين تناول الأسماك مرة واحدة أسبوعيا على الأقل، والارتفاع في مستوى ذكاء المراهقين في الفترة ما بين 15 و18 عاما.

تعاليق

للاسف مش بحبه بس خطيبى بيحبه اوى وعايز ياكله فى الاسبوع 3 مرات لما مش عارفة اعمل ايه ههههههههههههههه
يسلمو يا جميل ع الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى