المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 13 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 13 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
14122013
5 اسباب مهمه تؤدى لفشل حميتك

انه ذلك الوقت من العام من جديد، عندما نضع اهدافا جبارة لنحققها خلال العام ولكننا غالبا ما نخفق فما هي الاسباب التي تجعلنا نقف عند حدود اهدافنا ولا نحققها؟
من اكثر الاهداف التي يضعها الناس في بداية كل عام، خسارة الوزن، ولأن موسم الاعياد يكون تقريبا قد قضى على كل ملامح الحمية الصحية، فلا بد من أن نعرف مسببات فشلنا أولا قبل أن نكمل الطريق.
1. الشعور بالذنب
غالبا ما يرافق زيادة الوزن حالة من الشعور بالذنب وهذا الشعور هو الذي يمنعنا كثيرا من التقدم والنجاح. الثقة بالنفس قد لا تؤثر على خسارة الوزن ولكنها تزيد من شعورنا بالنجاح وتزيد من نظرتنا الايجابية لأنفسنا، يجب أن نتعلم كيف نحب انفسنا ونعمل من اجل وزن صحي ومستوى حياة صحي لنحقق اهدافنا.
2. ضياع الاهداف
غالبا ما نضع اهدافنا للعام الجديد بالاستناد لما يعتقده الآخرون، مما يسبب ضياع اهدافنا الحقيقية. ضع اهدافك بنفسك ولا تدع أي شخص يؤثر عليك مثلا، اذا رغبت في خسارة 5 كيوغرامات فقط فلا تدع أي شخص يفرض عليك خسارة 10 كيلوغرامات.
3. تحقيق المستحيل
اذا كنت تحاول تغير كل اسلوب حياتك دفعة واحدة فقد تفشل سريعا، التغيرات الكبيرة تحدث مع الوقت وتبقى ثابتة فجسمك وعقلك يحتاج الى الوقت ليتأقلم مع التغيرات الجديدة، لذا لا تطمح الى تحقيق المستحيل في وقت قياسي، فما تخسره سريعا تكسبه أسرع!
4. عدم الحصول على كفايتك من النوم
الحرمان من النوم سيء لصحتك ولوزنك كذلك. فالحرمان من النوم يسبب انخفاض مستويات الطاقة وبالتالي سوف يبحث جسمك عن مصادر سريعة للطاقة وستجد نفسك لا شعوريا تتناول السكريات والاطعمة الدسمة والغنية بالسعرات الحرارية أو قد تبدأ بتناول الكافيين بكميات كبيرة بحثا عن الطاقة. تجنب السهر والافراط في تناول المشروبات الغنية بالكافيين، فقلة النوم تسبب زيادة الدهون في الجسم وبالتالي تراجعا في القدرة على احراق السعرات.
5. ترتيب مواعيد الاكل
يجب أن تقوم بتحضير مواعيد الاكل الخاصة بك. وجبات الفطور يجب أن تبدء من الساعة 7-8 صباحا، الغذاء من الساعة 12-1 فترة الظهيرة، و 6-7 مساءا. وهكذا سيكون لديك وقت لتناول وجبات خفيفة صحية خلال النهار
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى