شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
04122013

قواعد هامه عند استخدام ظلال الجفون

للعينين سحر يحاكي الجمال والروح، لذلك عليك سيدتي أن تحسني تزينهما بألوان تلائم إطلالتك النهارية أو المسائية وتراعي الموضة.


الظلال الملائمة للنهار: ينصحك خبراء التجميل باختيار الألوان الطبيعية أي تدرّجات البيج، الزهري، الرماني والبني الفاتح مع القلم الأسود الخفيف داخل العين، على أن يتم تحديد الجفن بطريقة ناعمة جداً داخل محيط العين بواسطة القلم الأسود أو الظلال السوداء أو البنيّة اللون. بعدها، ضعي فوق الكحل الظلال، التي من المحبذ أن تكون موحّدة اللون أو عبارة عن خليط هادئ يتألف من لونين فقط.


ماكياج طبيعي: ابتعدي عن الألوان الداكنة القوية إذا كان الماكياج للنهار، أما ماكياج الليل والسهرات، فيمكن أن تُستخدم عند تطبيقه الألوان الملائمة للبشرة وللفستان ويمكن أن يكون قوياً لأن السهرات تتطلّب ذلك. وإذا كانت المناسبة نهارية، يمكنك تقوية ألوان الظلال أي استخدام الداكن منها لكن لا تبالغي بكميتها.


ظلال السهرات: من المعروف أن الإضاءة تكون عادة بارزة في السهرات، لذا من الممكن خلط مجموعة من الألوان اللمّاعة ووضعها على الجفون وفوق أحمر الشفاه أو اعتماد أحمر شفاه قوي، كما يمكن وضع رموش اصطناعية، أما في النهار، فيستحسن أن تكون ألوان ظلال العيون غير لمّاعة وخفيفة، ويفضّل عدم الخلط بين الألوان.


مراعاة شكل العين: لا تخرجي عن الماكياج الذي يليق بكل عين، ويمكنك تطبيق كل موضة رائجة في كل موسم، على جميع الوجوه، شرط مراعاة شكل العين.


ثبات اللون لمدة طويلة: ضعي الظلال فوق “الكونسيلير”، فهو كافٍ لتثبيتها، يمكنك أيضاً استخدام مثبّتات خاصة في حال وجود مناسبة معيّنة تستلزم الحفاظ على نضارة الماكياج لفترة طويلة.


سن الأربعين: يفضّل الابتعاد بعد سن الأربعين، عن ألوان ظلال العيون الداكنة للمحافظة على إشراقة العين.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى