المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 35 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 35 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
01122013
8 اطعمه لبشره جذابه

البشرة الجميلة تحتاج إلى الرعاية من الخارج بالمستحضرات التجميلية ومن الداخل بالأطعمة المفيدة, لأن الجمال المعتمد على مواد التجميل جمالٌ مؤقتٌ, على عكس الجمال النابع من صحة الجسم ككل , الذي يبقى معك دائماً.

هذه الأطعمة اختارتها الدراسات الطبية والعلمية, لتكون الثمانية المرشحة لحماية بشرتك:



الأرضي شوكي
حاولن إستهلاك هذا النوع من الخضار الغني بالألياف بشكلٍ منتظمٍ لأنه يؤمن الصحة للجلد ويجعل البشرة مضيئةً, إن قدرته على محاربة التأكسد جعلته هدفاً للعديد من الشركات المصنّعة للمستحضرات التجميلية لإدخاله في تركيبة المراهم المختلفة.

البروكولي
يحتوي هذا النوع المتميز من الخضار على الفيتامينات B ، C ، E ،K و A وهو يعمل على تحقيق نضارة البشرة ويجدد الأنسجة المتضررة, ننصحكن بتناوله نيئاً أو مطهياً على البخار لضمان عدم خسارة الفيتامنيات الموجودة في داخله.

الأفوكادو
يحتوي على كمياتٍ عاليةٍ ومركزةٍ من الفيتامين E، لذلك يعتبر تناوله هاماً جداً لحيوية وإشراق البشرة, كما أن الفيتامين C الموجود في داخله بنسبةٍ معينةٍ يحارب الإلتهابات الجلدية, أما الزيوت التي يحتوي عليها فتعمل على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين وتحسّن من متانتها ونوعيتها, وأخيراً، إن تناول الأفوكادو بشكلٍ منتظمٍ كفيلٌ بترطيب البشرة.

الجوز
يعتبر الجوز من الأغذية النفيسة، وبناءً على التجربة يمكن القول أنه يعوّض نقص الزنك والسيلينيوم الاساسيين في محاربة مشاكل البشرة, السيلينيوم يعزز من قدرة الكريات البيضاء ويدعمها لتحارب الأمراض، فيما يعتبر الفيتامين E ، النحاس، المانييزيوم، المانغانيز، البوتاسيوم، الكالسيوم والحديد من الأساسيات لصحة الجلد وتوازنه, فأدخلوا الجوز دون خوفٍ في وجباتكم الصباحية والمسائية.



الأرز
هل تعملون أن حفنةً من الأرز يومياً لا تعتبر فقط مصدراً غنياً بمجموعة الفيتامين B ، البروتين، السيلينيوم والمانييزيوم إنما أيضا بالعديد من العناصر المضادة للتأكسد التي تعمل أيضا على تنظيم مستوى السكر في الجسم, فالأرز يزود الجسم بالطاقة ببطءٍ طيلة النهار.

العنب الأحمر
عند شراء الفاكهة، قليلاً ما يفكر الأشخاص في الخصائص الطبيعية المضادة للتأكسد للعنب الأحمر, فهو يعالج الإلتهابات الجلدية مثل الأكزيما وغيرها وهو مضادٌ طبيعيٌ للحساسية، ويساعد في السيطرة على التأثيرات الجانبية لردود الفعل الناتجة عن الحساسية, فلا تترددوا إذاً في الإستمتاع بتناول عنقود من العنب الاحمر صباحاً تماماً كما كانت تفعل كيلوبترا وقيصر.

الشمندر السكري
يحتوي الشمندر على الفيتامينين A و E، البوتاسيوم، الصوديوم والكالسيوم؛ العناصر الضرورية لصحة الجلد, كما إن تناول الشمندر يعني تناول جميع هذه العناصر مجتمعةً, مما يؤدي الى تنظيف الجسم من السموم والتخفيف من نسبة الكوليسترول.

القرّاص
يحظى نبات القرّاص بسمعةٍ سيئةٍ في الحدائق بسبب أشواكه، لكن إذا حاولتن تناوله على شكل شرابٍ أو حساءٍ ساخنٍ، فسوف تدهشن حتماً من خصائصه المحاربة للإلتهابات الجلدية وحب الشباب, كما يعمل أيضاً على تنظيف الجسم من السموم بسبب إحتوائه على نسبٍ عاليةٍ من المواد المضادة للأكسدة, كل ما عليكن فعله هو تحضير شاي من نبات القرّاص وتناوله بإستمرارٍ!

هذه الأطعمة كلها في متناول يدك, فلا تسمحي لشيءٍ أن يمنعك من الحصول على البشرة التي لطالما حلمت بها.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى