استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
02112013
اهم الاسباب وراء ظهور التجاعيد حول العينين

هل سالت نفسك عن السبب الذي يحفز ظهور التجاعيد حول عينيك ، بالرغم من أنك لست كبيرة في السن؟ ، إليك أهم المسببات التي تجعل عيونك تبدو مجهدة وأكبر من عمرها الحقيقي. هناك نوعان مختلفان للتجاعيد، تلك التي تظهر أسفل العيون، وتلك التي تظهر حول العيون، والتي تعرف أيضا بأرجل الغراب، وهناك العديد من الأسباب لتطور وظهور هذه التجاعيد مبكرا، والمدهش في الأمر أنها تتطور دون أن نشعر بها، ولهذا فمن الأفضل أن نعمل على منعها قبل ظهورها.
تعد أشعة الشمس المساهم الأكبر في ظهور تجاعيد العينِ، وفي الحقيقة لا يمكن تجنب هذا العامل، مهما كان عمرك، يمكنك البدء باستعمال كريم الوقاية من الشمس لإبعاد وإبطاء التجاعيد وإيقاف التجاعيد الحالية من التطور للأسوأ. إذا كنت لا تستعملي نظارات شمسية، فعلى الأرجح بأنك تحاولين إغماض عيونك بالشد عليها لمنع دخول الشمس مباشرة في عينيك، وهذه العملية تسبب بداية لظهور الخطوط الرفيعة حول الشمس.
تذكري بأن ارتداء نظارة شمسية في الأيام المشمسة وغير المشمسة يعني تعرضا أقل لعوامل الطقس واسترخاء أكثر للعضلات المحيطة بالعين.

من الاسباب الاخرى ..
من الأسباب الأخرى لظهور تجاعيد العين، البشرة الجافة، إذا كانت بشرتك جافة، فيجب أن تفكري في استخدام كريم خاص بتجاعيد محيط العين على أن يحتوي على مضادات للأكسدة.
يساهم الإجهاد أيضاً في ظهور التجاعيد، قد يكون الإجهاد ناجما عن التدخين، قلة النومِ أو النوم لفترات قصيرة أو أسلوب الحياة السريع.
وتلعب الحمية الغذائية دورا أيضا في التجاعيد، فلقد أظهرت الدراسات وأكدت بأن تناول السكر ضار جدا بالصحة، خصوصا لمحيط الخصر، كما أنه يسبب بلادة البشرة، وظهور التجاعيد المبكرة، هذا لأن السكر يدمر الكولاجين، المادة الأساسية في البشرة، إذا كنت ترغبين في تقليل هذه التجاعيد فملعقة سكر واحدة صغيرة كافية لهذا اليوم.
ودعينا لا ننسى عملية الشيخوخة، التي تساهم في ظهور خطوط الضحك وأرجل الغراب حول العين، مع التقدم في السن، تصبح البشرة أقل تماسكا ويتفكك الكولاجين، ويمكنك الحفاظ على تماسك البشرة باستعمال كريم ذو جودة عالية لمحيط العين.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى