منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

نصائح لتتخلصي من نقاط ضعفك

شاطر

12102013
نصائح لتتخلصي من نقاط ضعفك

نصائح لتتخلصي من نقاط ضعفك

لكل إنسان نقاط ضعف، ربما تسبب له السعادة، وربما تسبب له الانهيار والتعاسة في حياته، فهناك بشر نقطة ضعفعهم المال، وآخرون الأولاد، وآخرون نقطة ضعفهم في النساء وهكذا، ومعرفة نقطة الضعف هي أولى خطوات الشفاء منها بإذن الله.

الحقيقة التي أثبتتها التجارب، أنّ السيطرة على النفس أمر يمكن تحصيله، والإرادة وحدها التي تجعل المستحيل ممكناً، أي الجهد الواعي لمنع شيء أو اكتساب شيء، لذا عليكِ باتباع هذه النصائح ولكن بالإرادة:-

• تعرفي على نقاط الضعف لديكِ وحاولي معالجتها والتخلص منها تدريجياً، فمثلاً إذا كنتِ تعاني من عدم القدرة على الدفاع عن الرأي فحاولي تدريب نفسك على الدفاع عن الرأي، وذلك يتأتى لك بالتمعن في الموضوع الذي تريدين طرحه وإقناع الناس به، وتأمله من جوانبه المتعددة ومعرفة سلبياته ومآخذ الناس عليه، وبالتالي استحضار الرد عليها، وشيئا فشيئا ستصلين إلى قدر جيد من إقناع الآخرين أو على الأقل أن تجعلين رأيك محل نظر واهتمام، وهكذا افعلي في نقاط الضعف الأخرى تعرفي على المشكلة أولاً ثم ابحثي عن حلولها.
• امحي من أفكارك كلمات عديدة مثل "لا أحد يحبني، أنا خجولة، أنا خائفة ، أنا مسنة .. وهكذا.
• استخدمي تعبيرات التأكيد دائماً مثل " أنا أستطيع ، أنا أقدر ، أنا سأفعل".
• احيطي نفسك بأصدقاء وزملاء إيجابيين وفاعلين، وابتعدي عن المثبطين والانهزاميين فهم سيسحبونك إلى نقاط ضعفك التي تودين التخلص منها.
• اكتبي ملاحظات عن ملامح التغيير الذي حدث لكِ منذ بداية تطبيق فكرة الإرادة في التخلص من نقط الضعف، وأين تقع أولوياتك في الأسابيع القادمة.
• أكثري من القراءة والمطالعة، خاصة لأولئك الأشخاص الذين تميزوا بقوة الشخصية والتأثير على الآخرين، وأولهم وأعلاهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم صحابته، وهكذا فإن كثرة القراءة في سير هؤلاء سيثير في نفسك الحماس للتخلص مما أنتِ فيه.
• شاركي قدر المستطاع في الأنشطة العامة والخاصة العائلية وغيرها، فإن المشاركة في مثل هذه الأنشطة تعطي الإنسان مزيداً من الخبرات يستطيع من خلالها مواجهة أزمات الحياة.
• توقعي الفشل وضعيه في حسباتك، وحولي الخوف منه إلى استفادة، بحيث تتجنبين الوقوع فيه فيما يستقبل من أمرك، ولا تيأسي من تكرار المحاولة مرة بعد مرة.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى