شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
26092013
نصائح للقضاء علي الشعور بالتعب الدائم

إذا كان جوابك نعم فهو بسبب عوامل عدة تدخل على حياتك وتسبب لك التعب ، والإرهاق والشعور بالرغبة في النوم طوال اليوم. معظم النساء يشعرن بالتعب خصوصاً عند الاستيقاظ ،

في الصباح ويمضين اليوم مع هذا التعب ، مما يصعّب القيام بالوظائف اليومية ويصبح مع الوقت تعباً مزمناً.

أسباب التعب الدائم
أسباب التعب المزمن عديدة. السهر الكثير والنوم المتأخر من أبرز أسباب التعب في الصباح لأنك لم تحصل على ساعات كافية من النوم خلال الليل. من جهة ثانية ، هناك متاعب العمل التي تؤثر عليك وتشعرك أيضاً بالإجهاد. إذ تبين أنّ الأشخاص الذين يتعرضون للضغط في العمل لمدة ساعة واحدة فقط ، يشعرون بالتعب أكثر من الأشخاص الذين يعملون طوال الوقت من دون أي ضغط.
كذلك تعاني واحدة من كل أربع سيدات من التعب الشديد بسبب نقص الحديد، مما يجعلها تشعرن بالتعب والنعاس. كما أنّ نقص الحديد يؤدي الى الصداع ، والدوار وزيادة دقات القلب ونقص الأوكسيجين عن الكريات الحمراء ، مما يزيد الشعور بالإرهاق والتعب عند النساء.
بالإضافة الى ذلك ، هناك قسم كبير من النساء يشعرن بالتعب والمجهود ولا يستطعن مغادرة السرير في الصباح وإن كنّ لا يقمن بأي مجهود جسدي. وهنا يكون السبب الغدة الدرقية. الخمول في الغدة الدرقية يصيب كثيرات ويترافق مع الشعور بالبرد ، والإحباط ، زيادة الوزن ، وتساقط الشعر ، والإمساك ، وجفاف البشرة ، وضعف الأظافر وعدم انتظام الدورة الشهرية.

الحلول سهلة
عندما تتعرضين للتعب كل يوم ، من الضروري معرفة الأسباب. ننصحك بإجراء بعض الفحوص المخبرية من فحوصات للدم إلى فحوصات للغدة الدرقية. بعد ذلك ، يمكنك ملاحظة العوامل الأخرى التي تجعلك تشعرين بالتعب سواء كانت ضغوطاً في العمل ، أو المنزل أو مشاكل في النوم. أما الحلّ الوحيد لكلّ هذه المشاكل ، فهو الإسترخاء إما عن طريق شرب الزهورات التي تساعدك في الإسترخاء ، أو الخروج مع الصديقات أو الخضوع لجلسات تدليك. لذا لا تدعي التعب يسيطر على حياتك ويمنعك من الإستمتاع بحياتك.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى