المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 37 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 36 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
20092013
التنظيف العميق للبشره

كثير من السيِّدات يعتبرن أنَّ عمليَّة تنظيف البشرة من الأمور الغير ضروريَّة ، وأنَّ التنظيف بالغسول اليوميّ يكفي لتخليص البشرة من الدُّهون والأوساخ الموجودة فيها .


فما مدى صحَّة هذا الأمر ؟

ومتى يجب على كلّ سيِّدة أن تقوم بجلسة تنظيف لبشرتها ؟

يجب تنظيف أيّ بشرة طبيعيَّة أو عاديَّة مرّتين على الأقلّ في العام ، مرَّة في نهاية فصل الشِّتاء ، وأخرى في نهاية فصل الصَّيف .

فالشَّمس تقوم بتحفيز الغدد الدهنيَّة على زيادة إفراز العرق ، خصوصاً في حال الإكثار من كريمات الوقاية من الشَّمس ، ممّا يجعل الترسُّبات الدهنيَّة أكثر بكثير ، فيزداد التَّلوث والجلد الميت نتيجة تأثير أشعَّة الشَّمس الضَّارة على البشرة .

ومهما قمتِ بتنظيف بشرتك بالغسول اليوميّ ، فلن تستطيعي التخلُّص من هذه الترسّبات الدهنيَّة ، ويجب القيام بزيارة مراكز التَّجميل المتخصصة للقيام بجلسة تنظيف للبشرة ، خصوصاً في نهاية فصل الصَّيف .

ولا تعتقدي بأنَّه إذا قمتِ بتنظيف بشرتك ، أنّك ستكونين ملتزمةً بهذا التنظيف بشكل دوريّ .

فإذا كنت تولين بشرتك العناية التي تحتاجها ، ستظلّ بذلك بشرة مخمليَّة ، ولن تحتاجي لتكرار تنظيفها سوى مرَّتين في العام ، مرَّة في نهاية فصل الشِّتاء ، وأخرى في نهاية فصل الصَّيف .

وعند القيام بتنظيف البشرة ، عليك تجنُّب شيئين أساسيين ، وهما :

تجنَّبي محاولة تنظيف بشرتك في المنزل عن طريق العبث بالحبوب واستخدام الأظافر لإزالة الدُّهون والرؤوس السَّوداء ؛ لأنَّ هذا الأمر كافٍ لتشويه بشرتك ، فيما الواجب أن يكون تنظيف بشرتك على أيدٍ ماهرة وخبيرة ، وفي جوّ نظيف ، وباستخدام أدوات نظيفة ومستحضرات جيِّدة لشدّ مسام البشرة ، وموادّ قابضة للحدِّ من توسّعها وتحسين ملمسها .

تجنَّبي وضع أيّ من مستحضرات التَّجميل أو الكريمات بعد عمليَّة تنظيف بشرتك ، فالبشرة يجب أن تكون خالية من أيّ مكياج لمدَّة ساعتين بعد التنظيف .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى