شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
19092013
علاجات بديلة لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية pms Premenstrual syndrome

قبل الحيض، تصاب معظم النساء بمتلازمة ما قبل الدورة الشهريّة pms: ألم في الصدر والبطن، ظهور حبوب في الوجه وأنحاء أخرى من الجسم، مزاجمتعكّر... كلّ هذا ناتج عن تغيّرات هرمونية، تسبب تقلبات حادة في المزاج. لكن لكلّذلك علاجات بديلة، تقتصر فقط على استخدامك لبعض الأعشاب!



إليك هنا بعض نصائحللتخفيف من آلام الـpms.


البقدونس للتخفيف من ألم البطن

البقدونسحليف النساء دوماً. فهو يحتوي على نسب مرتفعة من الكالسيوم، كما أنّ تناوله بانتظاميساعد في تعديل أي خلل في الدورة الشهرية، ويساعد في التعجيل في الحيض المتأخر. نحنمعتادون على استهلاك البقدونس على المائدة في التبولة، والسلطة، ولتزيين صحونالحمّص مثلاً. هذا يساعد كثيراً، لكن للمزيد من الفائدة جرّبي شراب البقدونسالساخن. اغلي الماء، وضغي رزمة صغيرة من أروراق البقدونس الطازجة، واتركيها تتخمرلخمس دقائق، ثمّ اشربيها. سيساعد ذلك في تخفيف آلام أسفل البطن التي تؤرقك قبلالحيض.


زهرة الربيع المسائية ولسان الثور لألم الصدر

قبل الحيض،يتحجّر الثديان، وتصير أي حركة قد تقومين بها في الجزء العلوي من جسمك، سبباً لألمحقيقي. هذا الإضطراب طبيعي قبل الحيض، ويندرج ضمن نتائج التحولات الهرمونية فيالجسم. يمكن لبعض العلاجات المنزلية، أن تخفّف من ألم الصدر، وخصوصاً زيوت زهرةالربيع المسائية وزيوت زهرة لسان الثور. هذه الزيوت تحتوي على أنواع معيّنة منالدهون والحماض التي تعمل على تخفيف غضب الهرمونات. يمكن أن تستحصلي من أي متجرللعطور والأعشاب على زيت زهرة الربيع المسائية، وزيت زهرة لسان الثور، وتمزجيها معالسلطة بكلّ بساطة. افعلي ذلك بشكل دوري، وليس بالضرورة أثناء إصابتك بمتلازمة ماقبل الميعاد.


للحبوب... زهرة الفيولا

كلّ امرأة قد تصادفها قبلالحيض سخونة في الوجه... وهذه أيضاً نتيجة طبيعية لعدم التوازن الهرموني الذي يسببظهور حبة أو أكثر في الوجه. زهرة الفيولا البرية معروفة كعلاج بديل لكلّ تهيّجاتالبشرة. احصلي على الفيولا المجففة من متجر عطورات، واغلي منها ثلاث ملاعق كبيرة فيليتر من الماء لعشرة دقائق. اشربي من هذا المحلول 3 أو أربع مرات فياليوم.


للمزاج المتعكّر... نبتة رعي الحمام البريّة

هذه النبتةمعروفة بقدرتها على تعديل المزاج، وتخفيف حالات الإحباط قبل الحيض. يمكن أيضاًاستعمال المليسة. غطّسي ملعقة من نبتة رعي الحمام في الماء البارد لعشر دقائق، ثمّاغليها، واتركيها تتخمر قليلاً. اشربي منها مرتين في اليوم، وستتخلصين من الكثير منلحظات الغضب الناتجة عن تقلّب الهرمونات.


مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى