المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 20 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 20 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
12092013
نصائح رائعة لإنقاص الوزن دون حمية غذائية




انقاص الوزن بدون رجيم حلم قد يعتبره البعض بعيد المنال, ولكننا دائما لدينا امل فى تحقيق هذا الحلم, فمن منا لا يريد ان يفقد وزنه الزائد دون اتباع اى حمية غذائية او رجيم صارم ؟ فالأمر ليس صعبا ولكنه محتاج الى صبر واتباع بعض النصائح التى سـأقدمها لكم اليوم من خلال " موقع ابتسامة" لنتعرف سويا على 6 نصائح رائعة لأنقاص الوزن دون حمية

1- لا تتسرع وتعود على تناول الطعام بصورة بطيئة, فمن أفضل الطرق لإنقاص الوزن من دون إتباع اي حمية غذائية قاسية او معقدة هو ان تتمتع و انت تتذوق الطعام, لذا ننصحك بتناول الطعام ببطئ لأن المداومة على هذه العادة كفيلة بتحفيز هرمونات الجسم, و بالتالي تناول كميات أقل أما تناول الطعام بسرعة يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.

2- نوم أكثر وزن أقل هناك معادلة معروفة للجميع ولكنها غير مستخدمة على الإطلاق و هي النوم الكثير يفيد في انقاص الوزن بدون رجيم فالنوم ساعة إضافية في الليل يمكن أن يفقد الانسان 14 باوند في السنة بناءا على دراسة أجراها باحث قي جامعة "ميتشيغن" باعتبار أن كمية السعرات الحرارية المستهلكةفي اليوم هي 2500 سعرة حرارية, فقد أثبتت الدراسة أنه عندما نستبدل أنشطة الخمول بالنوم يمكننا خفض السعرات الحرارية المستهلكة بنسبة 6%, وقد تختلف النتائج من شخص لآخر, كما أن هناك دليل علي ان الحصول علي النوم القليل يؤدي إلي زيادة سرعة الهية للطعام, و الشعور بالجوع.

3- تناول المزيد من الخضار يؤدي الى خفض الوزن دون اتباع اي رجيم, لذا ننصح بأختيار ثلاث انواع من الخضار ليتم تناولها علي العشاء بدلا من نوع واحد فقط, فهذه تعتبر حيلة جيدة من اجل خداع النفس بأنها قد تناولت قدر كبير من الطعام في حين ان هذا الطعام ما هو الا خضار و فاكهة, مما يعطي فرصة أكبر لفقدان الوزن. فتناول الأطعمة الغنية بالألياف و الماء يعملان علي ملئ المعدة و الأحساس بالشبع و بسعرات حرارية أقل.

4- شوربة أكثر وزن أقل لذا ننصح باضافة حساء المرق الي الوجبات الثلاث اليومية, فالحساء من شأنه تقليل السعرات الحرارية المتناولة, لذا ننصح بتناول الشوربة في بداية الوجبات لأنها تعمل على إبطاء عملية تناول الطعام و تكبح الشهية.

5- استبدال الشراب الغني بالسكر كالصودا بالماء أو بالمشروبات التي لا تحتوي على سعرات حرارية فهذه النصيحة اذا تم المداومة عليها سيتم توفير 10 ملاعق من السكر و من الممكن اضافة بعض النكهات الزكية كاليمون و النعناع و الفراولة.

6- من الممكن خداع النفس احيانا لانقاص الوزن دون اتباع حمية قاسية قد يؤثر علي الصحة باستخدام الكؤوس الطويلة و الرفيعة بدلا من استخدام الكؤوس العريضة و القصيرة, فهذه الخدعة قد تتيح فرصة التقليل من شرب بعض المشروبات التي تؤثر على الوزن, يقول الدكتور"بيراين أنسينك" أن الاشارات البصرية يمكن ان تخدعنا باستهلاك كميات اكثر او اقل.

عالم المرأة: 6 نصائح رائعة لإنقاص الوزن دون حمية غذائية http://forum.mn66.com/t384208.html#ixzz2egnfwLrU
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى