شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
11092013
فائده 30 دقيقة من التمارين الرياضية كل يوم لجسمك ؟
كشفت الأبحاث التي اجريت حديثاً أن نصف ساعة من التمارين في اليوم تكفي للحفاظ على الرشاقة والصحة، بهذه الطريقة لا يعود كثر منا يتذمرون من عدم توافر الوقت للذهاب إلى النادي وممارسة الرياضة بانتظام.

وفقاً لمؤسسة القلب البريطانية، قد تساعد ممارسة نشاط متوسط الحدّة حوالى 30 دقيقة (الاعتناء بالحديقة، المشي، وحتى القيام بالأعمال المنزلية) لمدة خمسة أيام على الأقل في الأسبوع على الوقاية من أمراض القلب وغيرها من الأمراض المرتبطة بالبدانة كالسكّري.

من جهة أخرى تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يمارسون تمارين بتثاقل فترات طويلة على الآلات الرياضية لا يحرزون أي تقدّم، في المقابل تكسب ممارسة النشاطات الأكثر حدّة لمدة 30 دقيقة الجسم الرشاقة، لذلك تعادل ممارسة تمارين رياضية عالية الحدّة لمدة 30 دقيقة -مع استخدام 80 في المئة من قدرتك الجسدية، وهو مستوى ستبدئين عنده باللهاث والتصبب عرقاً- ساعةً من الرياضة مع استخدام 60 في المئة من قدرتك. فخلال ممارسة تمرين سريع، يندفع الجسم إلى خارج منطقة الراحة مع التدريب الفتري أي ثلاثين ثانية من النشاط الحاد الذي يزيد معدّل نبضات القلب إلى 75 في المئة، تتبعها فترة استراحة قصيرة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى