منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

تمارين بسيطة لمن يجلس امام الكمبيوترطويلاً و لإزالة الام الظهر والرقبة

شاطر

11082013
تمارين بسيطة لمن يجلس امام الكمبيوترطويلاً و لإزالة الام الظهر والرقبة

تمارين بسيطة لمن يجلس امام الكمبيوترطويلاً و لإزالة الام الظهر والرقبة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اذا كنت من يعانون الام الرقبة والظهر بسبب عملك وجلوسك طويلاً امام الكمبيوتر فإليك بعض التمارين البسيطة لتقوية الظهر وتجنب حدوث اضطرابات عضلية أو أمراض في الهيكل العظمي.


وينصح بأداء خمسة تمارين أثناء القيام بالمهام اليومية في المكتب :

1 - يمكن للموظف من وقت إلى آخر تحريك ذراعيه في حركات دائرية بالتناوب، ويساعد هذا التمرين على التخلص من آلام الرقبة. ويجب أن يكون الساقان بعيدين عن بعضهما البعض، مع عدم الضغط على الركبتين.

2 - يساعد تمرين تقوس الظهر مثل القطط في تقوية عضلات الظهر وتخفيف الحمل الواقع عليه، وينصح الموظف بأن يستغل الدقائق الهادئة في العمل ويقوم بخفض ذراعيه إلى الأرض مع تقوس الظهر، ويجب أن تتأرجح الرأس بحرية أثناء أداء هذا التمرين.

3 - لأداء تمارين إطالة الرقبة ينصح بمسك العضد الأيسر بواسطة اليد اليمنى، ثم سحب الكتف قدر المستطاع باتجاه منتصف الجسم. وينبغي على الموظف الحفاظ على هذا الوضع عدة ثوان، ثم يقوم بتغيير الاتجاه. وفي تلك الأثناء يجب أن يكون الساقان بعيدين عن بعضهما البعض مع عدم الضغط على الركبة.

4 - هناك تمرين آخر يتمثل في وضع اليد اليسرى على الرأس من الجانب والضغط باتجاه الجانب الأيمن من الرأس. ويعمل هذا التمرين على شد عضلات الرقبة، وبعد ذلك ينبغي على الموظف تغيير جانب الرأس الذي يتم الضغط عليه. ومن الأمور المهمة أثناء القيام بهذا التمرين أن يكون الرأس متجهاً لأعلى.

5 - من ناحية أخرى ننصح فى اوليفيا ب ضرورة أن يكثر الموظف من الحركة أثناء يوم العمل، مثل صعود الدرج بدلاً من استخدام المصعد.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى