المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 25 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 24 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
05082013
احذري قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى أمراض قاتلة

كما نعرف جميعا، قلة النوم والنوم السيء يمكن أن يؤثر على تصرفاتنا ويشتت إنتباهنا ويجعلنا أكثر عصبية ؛ ثم يبدأ التأثير الداخلي بالظهور على جلدنا فنفقد وهجنا الصحي، ونلجئ الى الكربوهيدرات للنرضي شعورنا بالتخمة.

نتائج قلة النوم.
لكن هذه هي الأعراض الخارجية فقط، وفقا لبحث طبي جديد، قلة النوم يمكن أن تسبب نتائج أسوأ بكثير من تلك. فإسبوع واحد من قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى تعطيل مئات الجينات، وضعف المناعة ضد الأمراض المميتة التي يمكن أن تتطور بسبب المناعة والإجهاد والإلتهابات.
يقول العلماء بأن قلة النوم يمكن أن تؤثر على الجينات الامر الذي يؤثر على صحتنا.

قلة النوم تتدخل في نشاط أكثر من 700 جين.
في دراسة أخرى اجريت في جامعة سري البريطانية، راقب الباحثون ردود أفعال الجينات في حالة قلة النوم عند 26 متطوع، فلاحظوا ظهور خلل في نشاط أكثر من 700 جين بطرق مختلفة. وقال الباحثون بأن بعض الجينات تنمو بكسل أكثر من غيرها وبالعكس، هناك جينات يزداد نشاطها.
العديد من هذه الجينات تعمل في وظائف الجسم مثل الايض، المناعة، 'ساعة الجسم الحيوية '، وردود الفعل على الحساسية.

قلة النوم ترتبط بمشاكل الصحة.
الدراسة، التي ظهرت في إجراءات الأكاديمية الوطنية للعلوم، ادعت بأن العلماء يقومون دائما بالربط بين قلة النوم والعديد من مشاكل الصحة المتنوعة. فهناك دراسة تقول بأن قلة النوم - النوم لمدة ست ساعات أو أقل – يؤثر على العمليات الحيوية في الجسم، ويؤدي إلى السمنة، وتطوير مرض السكر، والأمراض الوعائية القلبية، وحتى الموت. بالاضافة الى التأثير على القدرات المتيقظة والإدراكية أيضا، وخسارة وظائف الدماغ.
وينصح الاطباء كل شخص بالحصول على ساعات كافية من النوم الصحي خلال الليل، خصوصا الاطفال لأنهم في مرحلة النمو، وهم بحاجة الى ساعات كافية من النوم المريح في الليل.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى