شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
03082013
إيتيكيت الذهاب للمنتجع الصحي أو الـSPA

تتمتع المنتجعات الصحية أو الـSPA بأجواء هادئة وعلاجات مثيرة للاهتمام. وحتى تتحقق اعلى درجة من الاستفادة، على من يرتاد المنتجع الصحي معرفة بعض قواعد التصرّف أو الايتيكيت التي من شأنها جعل تلك الزيارة تجربة جسدية ونفسية مُرضِية.

قبل ارتياد الـ SPA، يتوجب تفادي المأكولات التي تحتوي على البصل، الثوم أو البهارات ذات الرائحة القويّة بالأخص قبل علاجات الوجه حتى تنجنّب ازعاج الشخص المعالِج برائحة أنفاس كريهة. وفي جميع الأحول ينصح رش معطّر للفم او تناول حبوب النعناع المنعشة.

يُنصَح الرجال بحلاقة الذقن قبل 24 ساعة من علاج بشرة الوجه لتجنّب تحسُس البشرة.

ينبغي عدم تناول وجبة طعام دسمة مباشرة قبل الموعد والاكتفاء بوجبة خفيفة كي لا يتركز تدفّق الدم نحو المعدة. كما أن شرب كميات كبيرة من المياه قبل الجلسة العلاجيّة سيضطرك لقطع الجلسة عدة مرات للذهاب إلى الحمام.

كما يجب غسل بشرة الوجه وانما عدم تنظيفها بشدة وعدم الذهاب ألى جلسة علاجية للوجه بالماكياج، حتى يتسنى للمعالج التعرّف على نوعية بشرتك بسهولة.

ليس هناك داع للحضور بالمجوهرات لأنه سيطلب منك خلعها خلال الجلسة في جميع الأحوال.

ان الاستحمام قبل جلسة المساج ضروري لتفتّح المسام وجعل الجسم متلقٍ أفضل للزيوت العطرية أو الكريمات المستعملة في المساج. وينصح بارتياد غرفة البخار او السونا قبل المساج أو علاجات الجسم، فهذا يساعد على الاسترخاء، ينشط الدورة الدموية ويسهّل عملية السنفرة أو قحط الخلايا الجلدية الميتة.

من جهة أخرى، يجب تجنّب حمام البخار أو السونا قبل جلسة ازالة الشعر بالشمع لأن الجلد يصبح أكثر نعومة وبالتالي أكثر عرضة للتلف.

أما بالنسبة للهاتف الخليوي، يفضّل عدم تلقّي وإجراء المكالمات لأن المساج وغيره من العلاجات تحتاج للهدوء والتركيز. أما إذا كان احد العوامل المحيطة كالموسيقى او درجة حرارة الغرفة وضغط المساج لم يعجبك، يجب أن تكون صريحاً مع المعالج.

ان الاسترخاء خلال علاج بشرة الوجه يتحقق عبر ابقاء الذقن منخفضاً وألا تشخص بنظرك الى السقف بل اغلاق العينين حتى لا تتشنج عضلات الرأس الخلفية.

يجب إخبار المعالج في حال كان لديك مناسبة مباشرةً بعد الجلسة، كي لا تترك جلسة التقشير أو علاج إزالة السموم detox الآسيوي علامات احمرار ظاهرة.

الامتناع عن الكلام مع المعالج، الابتسام والاسترخاء هي طريقك الى الاستفادة القصوى من الجلسة العلاجية.

واخيراً، يجب عدم الوقوع فريسة محاولات المعالج بيعك بعض الكريمات التي لست بحاجة لها خلال جلسة المساج. فاحتمال شرائك مستحضرات لا لزوم لها تكون في أوجها عند الاسترخاء والاستسلام للمساج.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى