شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
17072013
ممارسة الرياضة تقي النساء من حصوات الكلى


كلى الإنسانكشفت أحدث الأبحاث الطبية أن ممارسة الرياضة بانتظام، خاصة بين السيدات كبار السن، تعمل على وقايتهن من فرص تكون حصوات الكلى المؤلمة.

كان الباحثون بجامعة “كاليفونيا” الأمريكية قد أجروا أبحاثهم على أكثر من 85 ألف سيدة من كبار السن، ممن بلغن سن اليأس فى الولايات المتحدة، حيث وجد أن السيدات اللاتى ارتفع بينهن معدل ممارسة الرياضة بصورة منتظمة كن الأقل عرضة بنسبة 31% للإصابة بحصوات الكلى.

وشدد الباحثون على أن كثرة التدريبات وليس كثافتها هو العامل الأساسى فى الحد من مخاطر الإصابة بحصوات الكلى، موضحين أن تقليل كمية الأطعمة المتناولة ذات السعرات الحرارية المرتفعة قد يخفض أيضاً بنسبة 40% فرص الإصابة.
وتعد الإصابة بحصوات الكلى الأكثر انتشارا وشيوعا للإصابة، إلا أنها من الحالات المرضية التى يمكن تفاديها.

يأتى ذلك فى الوقت الذى شدد فيه الباحثون على أن النظام الغذائى يعد أحد أهم العوامل وراء تعزيز أو تقليل فرص الإصابة بحصوات الكلى.

وتكشف الدراسة أن تغيير أنماط الحياة، مثل ممارسة الرياضة، يمكن أن يساعد فى منع تكون هذه الحصوات، خاصة بين السيدات كبار السن بعد سن اليأس، إلا أن هناك حاجة لإجراء المزيد من البحوث فى هذا الصدد.
يذكر أن هناك أكثر من ثلاثة ملايين أمريكي بحاجة إلى رعاية طبية بسبب معاناتهم من حصوات الكلى ، هذا ويضطر مايقارب النصف مليون أمريكي إلى دخول المستشفيات كحالات طارئة بسبب متاعب الكلى ، وللأسف إن مشاكر السمنه تساعد على تفاقم الوضع.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى